زواج سوداناس

تويتر يظهر بحلة جديدة في السعودية



شارك الموضوع :

يشهد الموقع نقاشات عن انخفاض أسعار السيارات وبدء العام الدراسي، وانتقادات لجهات حكومية في أدائها، إضافة إلى مطالب اجتماعية تتصدرها قضايا المرأة.

أضفى المغردون السعوديون على موقعهم المفضل للحوار والنقاش “تويتر” حلة جديدة، بعد أن خصصوا القسم الأكبر من تلك النقاشات لمواضيع غابت عن موقع التواصل الشهير بشكل واضح طوال الأشهر الأربعة الماضية.

وتصدرت “تويتر” وسومًا سعودية ساخرة في الأشهر الأربعة الماضية بشكل يومي، ليتحول الموقع الشهير إلى ساحة هزل أفقدته مكانته لدى السعوديين.

ويشهد الموقع اليوم الاثنين، نقاشات بدأت منذ أمس الأحد عن انخفاض أسعار السيارات وبدء العام الدراسي، وانتقادات لجهات حكومية في أدائها، إضافة إلى مطالب اجتماعية تتصدرها قضايا المرأة وكم قليل من السخرية.

وعزى مغردون سعوديون على الموقع الشهير، هذا التغيير في النقاش والمواضيع المطروحة إلى بدء العام الدراسي، وانشغال ملايين الطلاب بتعليمهم وابتعادهم عن مواقع التواصل الاجتماعي، التي كانوا يقضون فيها ساعات طويلة يومياً خلال العطلة الصيفية.

وتابع موقع “إرم نيوز” في الأشهر الماضية عدداً من الوسوم الساخرة، التي حظيت بتفاعل كبير وتصدرت قائمة المواضيع المتفاعلة على “تويتر” في السعودية، واتضح أن عدداً من المغردين السعوديين صغار السن يقفون خلفها بالاتفاق مع أصدقاء آخرين لهم عبر مجموعات واسعة على موقع “واتس آب”.

ورغم أن السلطات الرسمية في المملكة، تقول مراراً إن الموقع يعج بحسابات منظمة تدار من الخارج بهدف تشويه سمعة المملكة وانتقادها وإثارة الفوضى فيها، إلا أن المغردين السعوديين يتمسكون بتفسيرهم للسخرية التي هيمنت على نقاشات الموقع في الأشهر الماضية.

وتتصدر حالياً وسوم مثل ” #الجبير_يلجم_ظريف” الذي يتحدث عن انتقادات لوزير الخارجية السعودي وجهها لنظيره الإيراني، و” #انخفاض_أسعار_المركبات” قائمة النقاشات مقارنة بوسوم مثل “#متي_تشعر_انك_مزهريه” أو”#فضيحه_أسامه_يحب_منيره” التي هيمنت على النقاشات في الأشهر الأربعة الماضية مع تفاعل عشرات الآلاف معها يومياً.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *