سياسية

منح بعثة آثار سلوفاكية موقعاً للتنقيب في السودان


وقع السودان وسلوفاكيا، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي للحضارة المروية الذي عقد أخيراً في براغ، اتفاقاً على منح بعثة حفريات أثرية سلوفاكية موقعاً للتنقيب عن الآثار بشمال السودان، ويبدأ التعاون بين الجانبين بنهاية هذا العام .
وتم الاتفاق خلال الزيارة التي قام بها مدير الهيئة القومية للآثار السودانية د. عبدالرحمن علي برفقة القنصل الفخري العام لجمهورية سلوفاكيا د.نصر الدين شلقامي، لمؤسسات الآثار السلوفاكية.
ووصف شلقامي الزيارة بالناجحة بكل المقاييس، حيث اطلع الوفد السوداني خلالها على أحدث الوسائل المستخدمة في مجال الآثار والأبحاث والدراسات المتعلقة بها.
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، الإثنين، إلى أن الجانب السلوفاكي أمّن على تدريب ورفع قدرات الكوادر السودانية في مجالات الحفريات والتوثيق والآثار.
وأشاد بكرم الضيافة السلوفاكي والحفاوة التي تلقاها الوفد السوداني.

 

 

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. شكرا ليك يا Aaaa تعليقك في الصميم،،، ناسنا ديل بتعاملو مع بجهل وعاطفية مع باقي دول العالم بدون اي اعتبار لمصلحة البلد … ناس شرق اوربا ديل من احقد الناس على الاجانب حتى الاروبيين من جنسيات تانية عينهم طالعة … خليك من سودانيين .. وافارقة وعرب… تلقا السلوفاك واقعين في الواطة ضحك على عباطة الوفد السوداني…
    قال كرم سلوفاكيا قال…