زواج سوداناس

4 فوائد مذهلة تدفعك إلى تناول «بيضة» يوميا



شارك الموضوع :

يعد البيض أحد أبرز الأطعمة الصحية الداعمة لصحة الإنسان، فهو داعم للكالسيوم وللفيتامينات التي تساعد على نمو الجسم بشكل سليم، أما من ناحية صفار البيض بشكل خاص فهو مفيد بصور متعددة لجسم الإنسان على وجه العموم.

وفى هذا السياق، أشارت الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشارى التغذية، إلى أن هناك مجموعة من الفوائد الصحية التي تدفع الإنسان وتجعله حريصا على تناول بيضة يوميا.

-تناول بيضة واحدة يوميا يمد الإنسان بعدد هائل من العناصر المغذية التي تكفي لتحويل خلية مخصبة واحدة إلى دجاجة صغيرة كاملة، حيث يحتوى البيض على كميات كبيرة من كل الفيتامينات والمعادن تقريبًا اللازمة للجسم بما في ذلك الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك والمنجنيز وفيتامين E والفولات.

– تناول بيضة يوميا يساهم في تحسين نسبة الكوليسترول الجيد في الدم، والوقاية من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

-تحتوى البيضة على نسبة جيدة من الكولين، والذي يعد أحد أهم المواد الغذائية لصحة المخ، كما يعتبر من المغذيات الأساسية لصحة الإنسان ويحتاجه الجسم للعمل بشكل سليم.

-يحتوى البيض على مادتي اللوتين والزياكسانثين، يساعدان على حماية العيون، حيث إن هذه المواد المضادة للأكسدة تقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بالتنكس البقعي وإعتام عدسة العين، والوقاية من ضعف البصر وفقده لدى كبار السن.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *