طب وصحة

تكثيف الرقابة على الأطعمة والباعة الجائلين بأسواق الخرطوم


طالبت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، مديري الشؤون الصحية والبيئية بمحليات الولاية السبع، بتفعيل الرقابة على الأطعمة والباعة الجائلين بالأسواق وعدم عرض الخضروات والفاكهة على الأرض، والإشراف المباشر على المطاعم والكافتيريات كافة، والوقوف على الاشتراطات الصحية كافة.

وأكد مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم، دكتور بابكر محمد علي، أن مديري الشؤون الصحية والبيئية بمحليات الولاية السبع تنفيذيون من الدرجة الأولى، والسلطة المخولة لهم تفوق السلطة الممنوحة لوزارة الصحة، وذلك من خلال قانون 2007 .

ودعا خلال اجتماعه بالمديرين لإغلاق أماكن بيع الطعام الفوري، حال عدم توفر أي شرط من الشروط الصحية.

وأوضح أن الأطعمة والمأكولات الملوثة تؤدي إلى انتشار الإسهالات المائية، إضافة لمواصلة عمليات الرش في الأسواق والزرائب لتقليل كثافة الذباب.

وأكد ضرورة التزام الباعة كافة بالأسواق بالاشتراطات الصحية، وذلك لحماية ووقاية المواطن من الأمراض التي يمكن أن يسببها العرض السيء.

ودعا جميع المواطنين لتوخي الحيطة والحذر وعدم شرب وتناول الطعام في الأماكن الملوثة، مؤكداً استقرار الأوضاع بولاية الخرطوم.

بدورهم أكد مديرو الشؤون الصحية والبيئية بمحليات الولاية، التزام المعتمدين السياسيين والصحيين وتوفير المعينات كافة للمديرين لتنفيذ أعمالهم، مشيرين إلى أن مسؤولية الصحة مسؤولية تشاركية وتحتاج إلى تضافر الجهود كافة.

شبكة الشروق