زواج سوداناس

علاقة خلايا داعش في السعودية بالمخدرات



شارك الموضوع :

رجح الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي محمد القبيبان أن تكون تجارة المخدرات أحد مصادر تمويل خلايا تنظيم داعش في السعودية بعد ضبط مبالغ كبيرة مع خلايا اعلنت وزارة الداخلية السعودية اعتقالها الاثنين.

وقال القبيبان في تصريحات لسكاي نيوز عربية، إن تمويل داعش يرتبط بتجارة المخدرات، مشيرا إلى كميات كبيرة من المخدرات تم ضبطها أثناء محاولات تهريبها إلى المملكة.

وأشار الخبير العسكري السعودي، أن مبلغا كهذا غالبا ما يأتي من تجارة المخدرات، مبررا ذلك، بأن الدواعش في السعودية معظمهم مراهقين صغار وعاطلين عن العمل، ولا يمكن أن تكون لديهم مثل هذه المبالغ المالية الكبيرة.

وكشفت السلطات السعودية، الاثنين، عن تفاصيل الخلايا الإرهابية المرتبطة بتنظيم “داعش”، التي كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية في مواقع مختلفة من المملكة.

وأعلن المتحدث الأمني باسم الداخلية السعودية، الاثنين، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية (واس)، عن ضبط مبلغ مالي يتجاوز 600 ألف ريال سعودي في حوزة الخلايا الإرهابية.

وتناول تقرير إخباري نشر مؤخرا، تورط تنظيم داعش في زيادة وتيرة تهريب المخدرات إلى القارة الأوروبية، مشيرا إلى أن التنظيم يجني أموالا طائلة من هذه التجارة.

وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية التي نشرت التقرير، فإن محققي وحدة مكافحة المخدرات اعتادوا ملاحقة شحنات المخدرات من المغرب عبر زوارق صغيرة عبر غربي مياه المتوسط.

وقال مسؤولون إيطاليون، إن شحنات المخدرات أصبحت تعبر عدة دول في شمالي إفريقيا إلى أن تصل إلى ليبيا التي تمزقها الصراعات، ومن هناك يجري نقلها بحرا إلى الدول الأوروبية.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *