زواج سوداناس

وداعًا لاجتماعات المكتب وسكايب.. أهلًا بالعالم الافتراضي



شارك الموضوع :

ركة فيسبوك قررت استثمار ملياري دولار في تقنية الخيال الواقعي وفي نظاراتها التي ستصدر هذا العام.

بعد نحو 30 عاما على اختراع العالم الافتراضي Virtual Reality في الألعاب والمواقع الاجتماعية وحتى الإباحية، يعكف خبراء على تقديم هذا العالم لمحيط العمل بهدف عقد اجتماعات خيالية واقعية تجمع الموظفين في مكان واحد أينما كانوا.

وفي خلال سنتين ستستبدل هذه التقنية الاجتماعات الهاتفية، وفق ما أكد بروفيسور العلوم العصبية والبصرية آندرو غلنيرستر في جامعة ريدينغ.

وقال آندرو لصيحفة “دايلي ميل” إن شركة فيسبوك قررت استثمار ملياري دولار في تقنية الخيال الواقعي وفي نظاراتها التي ستصدر هذا العام.

وأوضح أن الناظر سيشعر وكأنه في غرفة واحدة مع بقية الحاضرين، وهو ما سيعوض عن غياب عنصر الترابط البشري عند حصول الاجتماعات الجماعية الهاتفية.

ويتم اختبار المصافحات اليدوية والنظرات المباشرة عبر ترقب الجهاز لحركات العين.

ومن الشركات التي تعمل على تطوير هذه التقنية Altspace VR، والتي تعد الموظفين بأنهم سيجتمعون حقاً في مكان واحد.

وكانت شركات عالمية مثل National Grid PLC و Bank of Ireland جربت الاجتماع الخيالي الواقعي فعلا.

وأعرب رئيس المشروع جوناثان واغستاف عن توقعه بانتشار هذه التقنية في المستقبل، وإن كان يجد صعوبة في أن تحل مكان الاجتماعات الهاتفية الجماعية لكلفتها المالية الأرخص.

وتُعتبر الكلفة المالية أكبر التحديات التي تواجهها الشركة بسبب ثمن الجهاز الذي سيرتديه المشاركون، وحاليا يتم استخدام أجهزة أرخص مثل Google Cardboard أو Oculus الأكثر تعقيدا.

بدوره توقع بروفيسور في جامعة نيويورك يدعى كن برلين إن هذه التقنية ستلاقي رواجا كبيرا بسبب احتضان البشرية بشكل عام لأي تقنية تشعر الناس بأنهم يرتبطون ببعضهم البعض.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *