زواج سوداناس

مؤتمر علمي للقلب بودمدني نهاية سبتمبر الجاري



شارك الموضوع :

أكد والي الجزيرة، محمد طاهر إيلا، أن انعقاد المؤتمر العلمي للقلب بودمدني في يومي 26 و27 سبتمبر الجاري، يسلط الضوء على إمكانيات الولاية الصحية، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 150 مشاركاً من مختلف الدول العربية والأوروبية .

وأضاف إيلا لدى لقائه وفداً من جمعية القلب السودانية برئاسة بروفسير كمال العمدة، أن المؤتمر يمثل فرصة لتدريب الكوادر الطبية ونقل التجارب والاستفادة من البحوث والتقانات ومواكبة التطور .

وأعلن ترحيب حكومته بانعقاد المؤتمر موجهاً بالإعداد الجيد، وقال إن المؤتمر يدعم السياحة العلاجية وتوظيف الموارد لتقديم خدمات طبية.

من جانبه أعلن رئيس الوفد بروفسير العمدة مساندتهم ودعمهم لبرنامج السياحة العلاجية بالولاية، لما تزخر به الولاية من مراكز تخصصية وبنية تحتية وكوادر وأطر طبية مؤهلة، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر ينعقد لأول مرة خارج الخرطوم .

وأضاف أن المؤتمر يناقش قضايا أمراض القلب بالتركيز على الوضع في السودان عبر ورش عمل لتنمية القدرات وإجراء عمليات، مشيداً بالمركز وما يتمتع به من مواصفات وتصميم تؤهله ليكون قبلة للدول المجاورة، متوقعاً مشاركة أكثر من 150 مشاركاً من مختلف الدول العربية والأوروبية .

وأعلن سكرتير الجمعية، الدكتور أحمد علي سليمان، أن اختيار مدني لانعقاد المؤتمر جاء لوجود الدكتور محمد طاهر إيلا، ولما سبقه من تجارب ناجحة في انعقاد المؤتمرات العلمية والطبية في ولاية البحر الأحمر .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *