زواج سوداناس

رفع التأهب في جنوب دارفور تحسبا لـ(الاسهالات المائية)



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور عن رفع حالة التأهب لمواجهة وباء “الإسهالات المائية ” بعد ظهور حالات خطرة في بعض ولايات السودان، بتكوين غرفة طوارئ دائمة لمتابعة ومراقبة المرض .

وقال مسوؤل في وزارة الصحة بالولاية لـ( سودان تربيون ) الثلاثاء، إن غرفة طوارئ دائمة جرى تكوينها تحسبا لأية حالات، مضيفا أن الوزارة نفذت عمليات رش واسعة بأحياء مدينة نيالا لإبادة الذباب والبعوض.

وناشد المواطنين التبليغ الفوري حال ظهور إصابات للسيطرة عليها قبل استفحالها كما أشار الى إلزام أصحاب الآبار الموجودة علي ضفاف وادي “نيالا” الذي يعتبر المورد الوحيد لمياه للمدينة بضرورة استخدام ” الكلور” في المياه لتنقيتها قبل استخدامها للشرب.

وأبدى المسؤول تخوفه من تكدس الأوساخ بشوارع مدينة نيالا مما يساعد علي انتشار الإسهالات المائية خاصة ان كميات كبيرة من الأوساخ ملقاة بأطراف الوادي الأمر الذي سيؤدي الي تلوث المياه بصورة مباشرة مشيرا الي ان هنالك شركة واحدة فقط تعمل علي نقل ” النفايات ” الي خارج المدينة موضحا ان حجم المدينة اكبر من إمكانات الشركة المتعاقدة مع بلدية نيالا

وظهرت حالات لوباء الإسهالات المائية في ولاية النيل الأزرق وسنار قبل ان تظهر حالات اخري مخيفة في ولاية نهر النهر ، اعترفت جهات رسمية وتشريعية وتنفيذية بوفاة ما لايقل عن 27 شخص

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *