زواج سوداناس

كم عدد المرات المناسبة للاستحمام؟ الرقم سيفاجئك



شارك الموضوع :

لا يشعر كثيرون بأنهم نظيفون إلا إذا استحموا يومياً. بينما يهمل آخرون أنفسهم لمدة طويلة. وبين هؤلاء وأولئك لدى العلماء الرقم الصحيح لعدد مرات الاستحمام. خصوصاً وأن الاستحمام كثيراً، ليس مفيداً للصحة.

ونشر موقع مجلة “تايم” إجابة عن سؤال أحد القراء حول عدد مرات التي على الإنسان أن يستحمّ فيها كل أسبوع. لتنقل المجلة التساؤل إلى الأخصائي في الأمراض المعدية والباحث في جامعة كولومبيا، إلاين لارسون. والذي يقول إن “الناس يستحمون كثيراً لأسباب جمالية، لكن من الناحية البكتيرية فالحال ليس كما هو عليه”.

وأوضح لارسون أن أبحاثه قد أظهرت أن الصابون المضاد للبكتيريا ومنتجات تنظيف يستخدمها كثير من الناس ليست أفضل من الصابون العادي القديم في خفض خطر الإصابة بالأمراض المعدية. فوفق الباحث “يمكنكم أخذ حمام بعد التعرق الشديد أو مغادرة صالة الألعاب. لكن من حيث الحماية من الأمراض فإن غسل اليدين كافٍ على الأرجح”.

ووفق الباحث فإن عدد مرات الاستحمام في الأسبوع، والمثالي للحفاظ على الصحة من الأمراض، هو مرة أو مرتين في الأسبوع فقط. وهذا ما يجعل أخذ حمام كل يوم غير ضروري، إلا لأسباب جمالية طبعاً. في المقابل شدد الباحث على ضرورة تغيير الملابس بشكل دوري بسبب تراكم الخلايا الميتة والأوساخ عليها ما قد يؤدي إلى أضرار صحية.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *