رياضية

هل يهدد غريزمان “عرش” ميسي ورونالدو؟


بات الفرنسي أنطوان غريزمان حديث الجميع في إسبانيا، فمن زين الدين زيدان مرورا بدييغو سيميوني ولويس إنريكي، الجميع معجب بمهاجم أتلتيكو مدريد الذي حقق انطلاقة قوية هذا الموسم وأيضا الموسم الماضي.

ويبدو أن غريزمان (25 عاما) تجاوز خسارة فريقه نهائي دوري أبطال أوروبا أمام جاره ريال مدريد، وخسارة منتخب بلاده نهائي كأس أوروبا أمام البرتغال. فبعد مرور أربع جولات على بداية الدوري الإسباني، يتصدر غريزمان ترتيب الهدافين بأربعة أهداف بالتساوي مع نجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز.

وقال إنريكي مدرب برشلونة قبل يوم من لقاء أتلتيكو في الدوري المحلي “غريزمان أحد المهاجمين في العالم لما حققه حتى الآن وبفضل مهارته الشخصية، ولا أعتقد أنني اخترع البارود فيما أقوله”.

وكان لسان حال مدرب غريزمان الأرجنتيني دييغو سيميوني مماثلا عندما قال “عندما أوكلنا إليه مركز اللاعب وراء المهاجم الأساسي، انتقده كثيرون معتبرين أنه من الأفضل له اللعب على الجناح. أما أنا فكنت أعرف سرعته وقدرته على إيجاد المساحات وتسجيل الأهداف”.

وأضاف “بطبيعة الحال، تحسن مستواه كثيرا خصوصا من الناحية البدنية، واليوم بدأ يقرأ اللعبة بطريقة رائعة. فعلى سبيل المثال، كان يلعب كمهاجم ثان في المباراة ضد سبورتينغ خيخون لكنه قام بعمل دفاعي رائع كما لو كان لاعب وسط مدافعا”.

ونشأ غريزمان في صفوف ريال سوسييداد قبل أن يفرض نفسه في صفوف أتلتيكو الذي انتقل إليه عام 2014 وبدأ ينافس ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على شعبية في إسبانيا مما حدا بمدير صحيفة “أس” الإسبانية الواسعة الانتشار ألفريدو ريلانو للقول “نجح الفرنسي في الوصول لمستوى ميسي ورونالدو ضد خيخون حيث سجل واستفز ولفت الأنظار”.

ولدى سؤال زميله الأورغوياني دييغو غودين عن إمكانية غريزمان تهديد عرش الثنائي ميسي ورونالدو، أجاب “بطبيعة الحال ومن دون أدنى شك!”. وأضاف “أنطوان لاعب من طراز عالمي. إنه من بين أفضل ثلاثة أو أربعة مهاجمين في العالم”.

وأشاد به زيدان أيضا بقوله لدى سؤاله عن حظوظ غريزمان في إحراز الكرة الذهبية في نهاية العام الحالي “لما لا، قدم عروضا على أعلى مستوى وبالتالي فهو يستحق أن يكون بين الأوائل”.

الجزيرة نت