زواج سوداناس

3.5 مليارات شخص يستخدمون الإنترنت نهاية العام



شارك الموضوع :

يصل عدد مستخدمي الإنترنت في العالم إلى 3.5 مليارات شخص، في نهاية هذا العام، أي 47 في المئة من إجمالي سكان العالم، وفقاً لتقرير جديد صادر عن لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة.
وتمثل الهند والصين، بالإضافة إلى باكستان وإندونيسيا ونيجيريا وبنغلادش 55 في المئة من إجمالي السكان غير المتصلين بالإنترنت حول العالم حتى الآن، رغم أن الهند والصين تضمان العدد الأكبر من المستخدمين.
ويمثل 20 بلداً، تشمل الولايات المتحدة الأميركية، 75 في المئة من الذين لا يستخدمون الإنترنت. ويرى التقرير أنّ الجهود في عدد قليل من الأسواق الرئيسية يمكن أن تساعد في تقليل الفجوة الرقمية بين الموصولين وغير الموصولين بالإنترنت الذين يبلغ عددهم 3.9 مليارات شخص، وفقاً لآخر التقديرات.
كما أشار التقرير إلى أن كوريا الجنوبية لا تزال تسيطر على أعلى معدل لانتشار النطاق العريض في المنازل، بنسبة 98.8 في المئة من الأسر، تليها قطر (96 في المئة)، الإمارات العربية المتحدة (95 في المئة) والمملكة العربية السعودية (94 في المئة).
وتسجل آيسلندا أعلى نسبة مئوية من الأفراد الذين يستعملون الإنترنت، بنسبة 98.2 في المئة، تليها لكسمبرغ بنسبة 97.3 في المئة، وإمارة أندورا بنسبة 97 في المئة.
وللمرة الأولى، انضمت البحرين إلى قائمة الدول التي تتصدر استخدام الأفراد للإنترنت، فاحتلت المرتبة السابعة، واحتلت اليابان المرتبة التاسعة، بعد أن كانت الدول العشرة الأولى كلها في أوروبا.
وتتصدر إمارة موناكو عالمياً في معدل انتشار النطاق العريض الثابت، إذ تتجاوز 47 اشتراكاً لكل 100 نسمة، مقارنة مع سويسرا حيث سجلت 45 اشتراكاً لكل 100 نسمة.
وتتجاوز نسبة انتشار النطاق العريض الثابت الـ40 في المئة في سبع بلدان فقط، تشمل موناكو، سويسرا، ليختنشتاين، الدنمارك، هولندا، فرنسا وكوريا الجنوبية.
وفي اشتراكات النطاق العريض المتنقل النشطة، تسجل فنلندا أعلى نسبة مئوية، إذ يوجد فيها 144 اشتراكاً لكل 100 نسمة، تليها سنغافورة (142 اشتراكاً) والكويت (139 اشتراكاً).
وأشار التقرير إلى أن عدد البلدان التي يزيد فيها عدد مستخدمي الإنترنت عن 50 في المئة ارتفعت من 79 بلداً العام الماضي، إلى 91 بلداً هذا العام.
وسجل التقرير أدنى مستويات لاستخدام الانترنت عالمياً في أفريقيا، حيث يستخدم أقل من 3 في المئة من السكان الإنترنت في عدد من البلدان التي تشمل تشاد (2.7 في المئة)، سيراليون (2.5 في المئة)، النيجر (2.2 في المئة)، الصومال (1.8 في المئة) وإريتريا (1.1 في المئة).

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *