زواج سوداناس

جزيرة كندية تقدم وظيفة وفدّانين للمهاجرين إليها



شارك الموضوع :

في فبراير الماضي دعا رئيس مجلس السياحة في الجزيرة ماري تول، الأمريكيين المحبطين من احتمالية فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية للانتقال هناك.

امتلأ المخزن العام لأحد المحال التجارية في جزيرة “كيب بريتون” الكندية، بالآلاف من طلبات التوظيف، وذلك عقب إعلان أصحابه عن توفير فرصة عمل وفدانين من الأرض لكل من يرغب في الانتقال إلى هناك.

ووضعت ابنة أحد المزارعين في قرية صغيرة بجزيرة “كيب بريتون”، إعلانًا عن وظيفة في المتجر الخاص بهم، عبر “فيسبوك“، لافتة إلى أنها لن تستطيع تقديم الكثير من المال، لكن لديها الكثير من الأراضي تحت تصرفها.

وقالت صاحبة الإعلان -التي تلقت حتى الآن 3500 طلب- إنها وظفت جميع السكان المحليين، وترغب في مزيد من طلبات العمل، وعرضت فدانين من الأرض لصاحب الوظيفة، بشرط أن يعمل لمدة خمسة أعوام، وذلك بنية الحفاظ على البقاء.

وأضافت “نحن في كيب بريتون نمتلك فرص العمل، والأراضي، لكننا لا نمتلك شعبا، فهل أنت شخص يبحث عن أن تعيش حياة بسيطة، وقريبة من الطبيعة، في منطقة لا تزال تؤمن بالوجبات المشتركة، ودورات المربى الأسبوعية”.

كما قالت في الإعلان “نحن لا يمكننا أن نعطيك المال الوفير، لكننا نقدم لك حياة رهيبة، ونبحث عن أناس أصدقاء للبيئة، ويريدون أن يكونوا جزءًا من المجتمع”.

وأشارت إلى أن “متطلبات الوظيفة هي أن يكون الشخص وديا ومفيدا، وإيجابيا، ويمتلك مهارات في صناعة الأغذية، وخدمة العملاء”، كما قال الإعلان إن عدد سكان الجزيرة ينخفض نظرًا لتراجع عملية التطور المؤسسي.

وأعلن أصحاب المتجر، ساندي ماكلين، وهيدز كولومبي، الأسبوع الماضي، أنهما تعاقدا مع ثلاث سيدات للعمل في المحل، وفقًا لما أعلنته قناة “سي تي في نيوز”.

وليست هذه المرة الأولى التي تجذب فيها الجزيرة الكندية الناس للهجرة إليها، ففي شباط/ فبراير الماضي، دعا رئيس مجلس السياحة في الجزيرة، ماري تول، الأمريكيين الذين كانوا محبطين من احتمالية فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية، للانتقال إلى هناك.

ووضع إعلان على موقع الجزيرة قال فيه: “لا تنتظر حتى يتم انتخاب دونالد ترامب رئيسًا لإيجاد مكان آخر للعيش”، مضيفًا “ابدأ حياتك الجديدة في كيب بريتون، حيث يمكن للمرأة الحصول على الإجهاض، والشعب المسلم يمكن أن يتجول بحرية، وبأسعار معقولة للغاية”.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *