زواج سوداناس

بوتين يمنح ضابط شرطة لقب بطل روسيا



شارك الموضوع :

أصدر الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما رئاسيا قضى بمنح لقب بطل روسيا لملازم الشرطة محمد نور باغاندوف تكريما له على الشجاعة والبطولة أثناء أداء واجبه الوطني.

وأفاد ديوان الكرملين بأن رئيس جمهورية داغستان الروسية رمضان عبد اللطيفوف، كان قد رفع إلى الرئيس بوتين طلب منح هذا اللقب السامي للملازم محمد نور باغاندوف، تكريما له ولذكراه بعد أن ضحى بنفسه وحافظ على وفائه للوطن ولم يخن اليمين التي أداها للخدمة.

وجاء في بيان الكرملين، أن 4 مسلحين قتلوا شابا في الـ23 من عمره في إحدى الغابات قرب بلدة سيغوقال الداغستانية بعد أن سرقوا سيارته “مرسيدس” . وبعد أن كشف المسلحون عند أحد المختطفين هوية شخصية تدل على أنه ضابط في وزارة الداخلية طالبوه بأن يوجه نداء عن طريق كاميرا فيديو إلى زملائه في أجهزة الأمن الروسية ليتركوا الخدمة فقال لهم ملازم الشرطة نور باغاندوف ” قوموا بأداء واجبكم أيها الأخوة “، فقتله المسلحون بعد ذلك.

يذكر أن اثنين من المسلحين وأحدهما زعيم العصابة المسلحة حليم بيكوف المتورطان بقتل الملازم نور باغاندوف قد تمت تصفيتهما يوم 7 سبتمبر/ أيلول في عمليتين خاصتين كانت أجهزة الأمن قد نفذتهما في كل من مدينتي محج قلعة وإيزرباش بداغستان. كما ألقي القبض على مسلحيْن آخريْن يوم 9 سبتمبر/أيلول في إيزرباش.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *