زواج سوداناس

توجيه الاتهام لرجلين يشتبه بعلاقتهما مع الجهادي الفرنسي رشيد قاسم



شارك الموضوع :

اعلنت النيابة العامة في باريس الاربعاء ان التهمة وجهت الى رجلين يشتبه بعلاقتهما بالجهادي الفرنسي في تنظيم الدولة الاسلامية رشيد قاسم، الذي ارتبط اسمه باعتداءات وقعت مؤخرا، واودعا السجن.
وقالت النيابة ان تهمة “الانتماء الى عصابة مجرمين على علاقة بشبكة ارهابية” وجهت الى الفرنسيين وهما في ال30 وال29 من العمر واعتقلا الجمعة في دول ورون (وسط شرق) وكانا على صلة بقاسم قبل توجه الاخير الى العراق وسوريا في ايار/مايو 2015.

ويشتبه المحققون في ان اصغرهما كان على اتصال اخيرا مع قاسم عبر تطبيق تلغرام و”تساءلوا ما اذا كان استجاب لبعض دعواته الى القتل” كما قال مصدر قريب من التحقيق.

واضاف المصدر ان المشتبه به الاكبر سنا “يتمتع بالقدرة على التأثير ونحاول معرفة ما اذا اضطلع بدور في دفع قاسم الى اعتناق الفكر المتطرف”.

ويشتبه في ان يكون قاسم، الذي يعتبر حاليا احد اخطر الجهاديين الفرنسيين في تنظيم الدولة الاسلامية، يحرض عبر الانترنت من سوريا والعراق على ارتكاب اعتداءات في فرنسا.

وافاد المحققون ان قاسم (29 عاما) واصله من رون قد يكون حرض بشكل مباشر على تنفيذ اعتداءات جهادية مؤخرا كقتل شرطي وصديقته في منزلهما في المنطقة الباريسية في 13 حزيران/يونيو وذبح كاهن في كنيسة في شمال غرب فرنسا في 26 تموز/يوليو.

وقد يكون وراء مخططات لتنفيذ اعتداءات من مجموعة نساء تم توقيفهن في الثامن من ايلول/سبتمبر بعد العثور على سيارة محملة بقوارير غاز في قلب باريس.

وفي الايام الاخيرة اودع ثلاثة فتيان في ال15 من العمر السجن للاشتباه بانهم كانوا يخططون لارتكاب عمل عنيف مستوحى من دعوات قاسم للقتل.

مونت كارلو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *