زواج سوداناس

السودان يرهن مكافحة تهريب البشر بجلب طائرات و”رادادرات” أوروبية



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الداخلية، عن اعتزام دول أوروبية تقديم طائرات و(رادارات)، دعماً للسودان، لمراقبة الحدود لمكافحة ومنع تهريب وتجارة البشر.
وقال بابكر أحمد دقنة وزير الدولة بالداخلية، إن دولاً أوروبية – لم يسمها – أكدت حاجة السودان لطائرات ودعم لمراقبة الحدود من التهريب، وأوضح أنه أبلغ وزيرا بريطانيا في أحد المؤتمرات بالمغرب بأن السودان ليس متضررا من تهريب البشر، لأنه دولة معبر، وأضاف: “قلت للوزير لماذا يتحمل السودان إطلاق النار على قواته وفقدانهم وانقلاب سيارات الشرطة في عمليات المطاردة للمهربين؟، وقلت له انت أدعم ونحن بنوقف لأنه نحن في السودان ما خسرانين وما متضررين من البشر المهربين ومن يتم تهريبهم”، وأشار دقنة في المنبر الإعلامي بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس (الأربعاء)، إلى أن الوزير البريطاني وعد بدعم السودان، ولفت إلى أن السودان يدافع إنابة عن الدول الأوروبية ويحتاج إلى دعم كبير منها. وتعهد دقنة بالقضاء على الظاهرة حال توفر له الدعم المطلوب من الدول الأوروبية، وأوضح أن قوات الشرطة تتعرض لحوداث مرورية وإطلاق نار من المهربين، وقال: “نحن ليست لدينا مصلحة في أن يأتي المهربون من دول الجوار ويعبروا إلى أوروبا عبر السودان ويمكن أن ندعهم يهربون ويذهبون.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حياة السودان مهمة

        ليه التعب ده؟ لاقين شنو من أوروبا؟ الحفاظ على أمن السودان ومواطنيه وتوفير الخدمات لهم أولى من الإهتمام بأمن الآخرين وسلامتهم، خليكم في إسهالاتكم ومشاكلكم أحسن، أوروبا وأمريكا لن تجدوا منهم غير الحصار والإذلال صدقوني، فليرفعوا العقوبات أولا ثم بعد ذلك يجري الحديث عن حمايتهم ومكافحة الإرهاب وزفت لكن أن نكون كلاب حراسة لهم ويحاصروننا ويعاقبوننا فذلك لا نرضاه لبلدنا فلا ترضوه لنا يا حكامنا.
        ما عندكم بيهم شغلة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *