زواج سوداناس

الصين تدعم الاستثمارات الزراعية بالسودان بـ60 مليون دولار



شارك الموضوع :

أعلن وزير الزراعة الصيني هاي شان، دعم بلاده للسودان للاستثمارات الزراعية بمبلغ 60 مليون دولار لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وقال إن السودان يعتبر البوابة والنافذة الأساسية للصين مع القارة الأفريقية، وأكثر من 27 مؤسسة صينية تستثمر فيه.

وقال شان لدى مخاطبته يوم الخميس بفندق السلام روتانا بالخرطوم فعاليات الملتقى السوداني الصيني لتعزيز التعاون والاستثمار الزراعي، إن بلاده تحرص دائماً للاستثمار بالسودان في المجالات كافة بفضل العلاقة القديمة والمتطورة بين البلدين.

وأكد شان خلال الملتقى الذي انعقد تحت شعار: (شراكة من أجل التنمية الزراعية المستدامة في المنفعة المتبادلة)، سعي بلاده للاستثمار في مجال محصول القطن والأسمدة الزراعية وغيرها، بجانب المدخلات الزراعية .

وأشار الوزير الصيني إلى أن الوفد المرافق له يتكون من ممثلين من أكاديمية شاندونق للعلوم الزراعية ومركز أبحاث القطن وأكاديمية الميكنة الزراعية وعدد من المستثمرين الصينيين.

إلى ذلك، قال المحلل الاقتصادي المعروف د.هيثم محمد فتحي عضو هيئة المستشارين بمجلس الوزراء، إن زيارة الوفد الصيني ستسهم في تطوير القطاع الزراعي.

وأشار إلى حاجة القطاع الماسة للتمويل والترتيبات التقنية والفنية ومواكبة التطور الآلي للعملية الزراعية والري.

وأضاف أن البلاد الآن بحاجة للخبرات الصينية للتحول من الزراعة التقليدية إلى الميكانيكية، ما يعني زيادة الإنتاج والإنتاجية والتقّدم نحو الصادر بخطى ثابتة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *