زواج سوداناس

السودان يرحب برغبة الشركات الأوروبية في الاستثمار بالمجالات كافة



شارك الموضوع :

أبدى وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، ترحيب بلاده بالشركات الأوروبية للاستثمار في المجالات كافة وخاصة الاستثمار الزراعي والحيواني، لافتاً للمميزات الإنتاجية التي يتمتع بها السودان من حيث البيئة وتنوع المناخ، بجانب الموارد الزراعية والحيوانية الضخمة.

واستعرض عبدالغني لدى لقائه وفد الشركة البلجيكية الفرنسية برئاسة “كارول ديلومي”، جهود الدولة في تسهيل الإجراءات والقوانين المواكبة لحركة وتنامي الاستثمار على مستوى العالم، إلى جانب موقع السودان الاستراتيجي وإمكانية التصدير لدول الجوار والمنطقة.

وقالت رئيسة وفد الشركة البلجيكية الفرنسية، إنهم بصدد الاطلاع على فرص الاستثمار بالسودان في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، وأضافت “زيارة الوفد تأتي للوقوف على إمكانيات السودان الزراعية والحيوانية والضمانات التي تقدمها الدولة للمستثمرين”.

وأشارت إلى أنهم قاموا بزيارات لبعض المشروعات الاستثمارية بالولاية، وعقدوا لقاءات مع عدد من المسؤولين بالدولة واتحاد أصحاب العمل تناولت في مجملها إمكانية الاستثمار بالسودان في قطاع الثروة الحيوانية، خاصة وأن الشركة لها خبرات وتجارب ممتدة في هذا النشاط، مع التعرف على أدق المعلومات المتصلة بالاستثمار.

وأمن اللقاء على عقد المزيد من اللقاءات والقيام بزيارات ميدانية للتعرف على حجم الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية لإعداد الدراسات الفنية المطلوبة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *