سياسية

السراج: “العدل والمساواة” جزء أصيل في القتال الليبي


قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فايز السراج، خلال كلمته في الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال الدولي حول ليبيا بنيويورك، إن حركة “العدل والمساواة” السودانية، و”بوكوحرام” أصبحتا جزءاً أصيلاً في القتال” الليبي- الليبي”.

ومن المقرر أن يجري السراج مباحثات مشتركة مع الرئيس السوداني، عمر البشير، بالخرطوم خلال الأسبوع الجاري، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة المتعلقة بالتعاون الأمني والعسكري والمخابراتي، والوضع على الحدود المشتركة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، السفير خضر قريب الله، في تصريحات، الجمعة، بأن وزير الخارجية أ.د، إبراهيم غندور كان ضمن 23 وزيراً من مختلف دول العالم، مشاركين في الاجتماع الذي التأم بنيويورك.

ويعتبر الاجتماع بمثابة هيئة للتشاور متعددة الأطراف حول الأزمة الليبية يرعاها الاتحاد الأفريقي وتضم دول الجوار “السودان ، مصر، الجزائر، تونس ، النيجر، وتشاد” والدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأكد الاجتماع على أهمية دعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج، وتقويتها لأجل تأمين الوحدة الليبية والمحافظة على أرواح وموارد الشعب الليبي.

ويقود اللجنة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ووزير الخارجية الإيطالي باولو جينتوليني، وعقدت هذه اللجنة اجتماعات سابقة في كل من جوهانسبرج، فيينا ونيامي.

شبكة الشروق


تعليق واحد