زواج سوداناس

تعرف على الفنانات المغربيات اللاتي اتجهن للشهرة على حساب مبادئهن ولهجتهن


كندة علوش تفضح رامز جلال

شارك الموضوع :

صحيفة المرصد:تفشت هجرة عدد من الفنانات المغربييات لدول الخليج، حيث اخترن مواصلة مسيرتهن الفنية هناك، بعد النجاح الذي حققته الأغنية المغربية مؤخرا ونظرا لالتزامهم بالسهرات والمهرجانات الأمر الذي دفع البعض منهن إلى الاستقرار في الخليج وتعلم اللهجة الخليجية حتى أصبحت اللهجة الأم منسية عند الكثير منهن بعد التخلي عنها وفقاً لموقع الجريدة24.

سميرة سعيد من الفنانات اللواتي أهملن لهجتهن الأم

وضع رواد مواقع التواصل الإجتماعي في وقت سابق، لائحة عدد من الفنانين المغاربة الذين أهملوا لهجتهم الأم، الأمر الذي جعلهم عرضة لانتقادات المغاربة، حيث نالت سميرة بن سعيد الحصة الأكبر من النقد، إذ اعتبروا أنها نسيت لهجتها المغربية تماما واستبدلتها بالمصرية، وأنه عندما تزور المغرب، تتحدث بلهجة مغربية تطغى عليها اللكنة المصرية.

جنات تتحدث المغربية خلال المهرجانات

قليلا ما تزور الفنانة جنات المغرب، الأمر الذي جعلها تتخلى عن الحديث باللهجة المغربية، حيث أصبحت تتقن المصرية أكثر من المصريين، مما جعلها عرضت للانتقادات من طرف جمهورها المغربي معتبرين أن الفنانات المغربيات يتذكرن لهجتهن المغربية عندما يسمعن بوجود مهرجان في المغرب.

منى أمرشا تتحدث الخليجية أفضل من الخليجيات

منى أمرشا أصبحت تتحدث اللهجة الخليجية أفضل من الخليجيات، حيث تم وضع مقاطع من مقابلات للفنانات وهن يتكلمن بغير اللهجة المغربية في مقابلتهن، حيث تبين أن هذه الأخيرة تتقن الحديث بالخليجية مع العلم أن أمرشا من مواليد مدينة الدارالبيضاء حيث تابعت مسيرتها الدراسية بها، قبل أن تشارك في برنامج غنائي مكنها من مغادرة المغرب صوب الخليج لمواصلة مشوارها الفني.

ميساء مغربي من بين الفنانات الأكثر شهرة في الخليج

ميساء مغربي تعتبر من بين الفنانات الأكثر شهرة في دول الخليج، بعدما شاركت في أكبر الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي قربتها أكثر من الخليجيين أكثر من المغاربة، الأمر الذي جعلها متشبثة بطقوسهم ولغتهم، مع العلم أنها من مواليد مدينة مكناس حيث ترعرعرت رفقة عائلتها الصغيرة.

وئام الدحماني تتقن الحديث بالخليجية والهندية أكثر من المغربية

الفنانة المغربية وئام الدحماني، اختارت الاستقرار في دولة الإمارات إلا أنها تزور المغرب كلما أتيحت لها الفرصة، حيث ظهرت الدحماني في أغلب المقابلات التي أجرتها مع المنابر الإعلامية المغربية، أن اللكنة الخليجية تطغوا على حديثها مع العلم أنها من أصول مغربية، الأمر الذي يثير حيرة جمهورها المغربي خاصة أنها تتقن الحديث بالخليجية والهندية فيما اللهجة المغربية أصبحت منسية عندها.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *