منوعات

مغردون يناقشون مع او ضد الحب الكترونيا؟


قضايا عدة جذبت اهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي من أهمها العيد الوطني في السعودية وعالم الحب على الانترنت.
#اليوم_الوطني

ففي السعودية، دشن مغردون على تويتر هاشتاغات عدة للاحتفال باليوم الوطني الذي يوافق يوم غد الثالث والعشرين من سبتمبر/أيلول. وكان من أكثر الهاشتاغات تداولا #اليوم_الوطني إذ حصد أكثر من نصف مليون تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وهنأ المغردون الشعب السعودي بهذه المناسبة.

واستخدم المغردون هاشتاغات أخرى مثل #Saudi_National_Day و #صباح_الخير_ياوطني للتعليق على المناسبة.
مع او ضد الحب الكترونيا

وإلى موضوع آخر إذ دشن مغردون عرب هاشتاغ #مع_او_ضد_الحب_الكترونيا للتحدث عن العلاقات الاجتماعية في العالم الافتراضي. وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض للعلاقات الاجتماعية والرومانسية عبر الإنترنت. فانتقد البعض الحب الإلكتروني بشدة قائلين إنه لا يولد علاقات حقيقة. بل على العكس من الممكن أن يخلق مشاكل اجتماعية وثقافية.

وانتشر الهاشتاغ في دول عربية عدة مثل العراق وليبيا ومصر حيث حصد أكثر من 25 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

هوايتك اللي ابدعت فيها

وإلى موضوع آخر إذ دشن مغردون هاشتاغ بعنوان #هوايتك_اللي_ابدعت_فيها للتحدث عن هواياتهم وإبداعاتهم. وكان من بين الهوايات المذكورة الرسم والعزف على الآلات الموسيقية والرياضة. واستخدم البعض الهاشتاغ للمطالبة بتحسين الأنظمة التعليمية في العالم العربي حتى يتسنى للأهالي والمدارس تطوير الطلاب والعمل على صقل مهاراتهم.

لو كنت مرشح كان

وآخر موضوع اليوم هو عن الانتخابات الأردنية التي انتهت يوم الثلاثاء. دشن مغردون أردنيون هاشتاغ #لو_كنت_مرشح_كان للتحدث عن الأمور التي يتوقعونها من المرشحين الفائزين بالانتخابات. وكان من بين أكثر الهاشتاغات انتشارا في الأردن صباح اليوم.

BBC