زواج سوداناس

والي الخرطوم :الولاية ستعمل بمبدأ الشفافية على نهج الرؤية العلمية



شارك الموضوع :

دعا والي الخرطوم الفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين المجلس الاعلى للاستراتيجية تبني خطط الولاية الطموحة ونقلها الي مصاف عليا، معتبراً الشراكة بين الولاية الاستراتيجية طوق نجاة لكافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية العالقة.
وقال الوالي لدى مخاطبته برنامج إنفاذ الإمتحان الالكتروني للمتقدمين لوظائف مدخل خدمة الدرجة التاسعة بالمجلس الأعلى للاستراتيجية بالتعاون مع جامعة أمدرمان الإسلامية بمباني كلية الطب بالجامعة اليوم أن حكومة الولاية تعمل بمبدأ الشفافية وزاد بقوله (تاني مافي حاجة مدسوسة) كاشفاً عن خطط واضحة مبنية على نهج الرؤية العلمية.
وأعلن سعي حكومته لوضع خطة استراتيجية تلزم جميع مؤوسسات الولاية بتطبيق الاستراتيجية في وضع خطتها، وقال ان الولاية تسعي لتطبيق الحكومة الالكترونية في الفتره القادمة من خلال استخدام التكنلوجيا في جميع المجالات واشار الي ان الامتحان الالكتروني يساعد في الشفافية ومحاربة المحسوبية.
واوضح ان ولاية الخرطوم لها شراكات مع المؤسسات التعليمية بالولاية مما يساعد بشكل كبير في تنفيذ نظام الحكومة الالكترونية بالولاية.
وبدوره قال رئيس المجلس الأعلى للاستراتيجية بروفيسر محمد حسين أبو صالح ان إحكام مبدأ الشفافية يعد ضرورة حتمية لجهة تحقيق مكاسب للخدمة المدنية برفدها بكوادر يتسمون بالمعرفة والكفاءة مما يحقق الرضاء والقبول للمواطن ونشعره بعدم الظلم، وإن كل اجراءات التوظيف لا تشوبها المحاباة أو الواسطة، كاشفا عن تنفيذ لخطة الاستراتيجية لولاية الخرطوم في الاول من العام القادم 2017م وحتي2030م التي قال ان اهم ملامحها منع تمويل اي مشروع من وزارة المالية خارج عن المظلة الاستراتيجية للولاية فضلا عن اقالة اي وزير يخالف الاستراتيجية التي وضعتها الدولة، مشيرا الي ان جميع اجراءت الولاية ستتم الكترونيا ضمن الاستراتيجية الموضوعة، مبيناً أن عدد الجالسين للامتحان بلغ 91 من المرشحين من الدور الأول في التخصصات المختلفة سيتم استيعاب 19منهم فقط للعمل بالمجلس .
وأضاف أن الإمتحان ينعقد بإشراف المجلس الأعلى للاستراتيجية ولجنة الإختيار للخدمة المدنية ولاية الخرطوم ومركز تقانة المعلومات بجامعة أمدرمان الإسلامية متمنيا أن تكون جميع معاينات لجنة الاختيار لكل الوظائف بنفس النهج.
ومن جانبه أوضح مدير جامعة أمدرمان الإسلامية بروفيسر حسن عباس حسن أن الإمتحان يعتمد الشفافية وتكافؤ الفرص والعدالة كمبدأ لإختيار الكفاءات حتى تكون إضافة حقيقية للخدمة المدنية، مبيناً ان الجامعة شرعت في التطبيق الالكتروني من خلال التسجيل للامتحان حتي تكون الجامعة الالكرونية الاولي في السودان وقال ان الجامعة بها اكثر من 63 ألف طالب وطالبة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *