زواج سوداناس

ممتاز : الحوار ماركة مسجلة للمؤتمر الوطني



شارك الموضوع :

باهى الأمين السياسي للمؤتمر الوطني حامد ممتاز بطرح حزبه للحوار الوطني، وقال في مؤتمر صحفي بالمركز العام أمس: إن الحوار هو فكرة الوطني وهو ماركة مسجلة باسمه لحل الأزمات ، لخلق مسيرة جديدة . ودافع في الوقت ذاته عن انعقاد المؤتمر العام للحوار الوطني في موعده المحدد في العاشر من أكتوبر المقبل، و قال ممتاز في مؤتمر صحفي أمس بالمركز العام: لا يوجد حوار للأبد ولابد أن تأتي مرحلة معينة نضع فيها وثيقة مفتوحة ومن يأتي بعد إنجازها يعدل فيها وتضاف مقترحاتهم وستستمر ثقافة الحوار ، وزاد: إن الحوار تجربة جديدة للحل السياسي الشامل فالوطني طرح الحوار من غير مساومة في أجواء سياسية وأوضاع آمنة حتى يتراجع الإحتقان لتقريب وجهات النظر بين طرفي المعادلة السياسية في البلاد .

ولفت الى إن اطلاق الحوار تزامن مع نهاية ثورات الربيع العربي التي إنتكست وانهارت بعض الدول ، وزاد: حدث في السودان تفكير عقلاني باحكام الحوار من أجل وضع الحلول ، ولفت الى أن الحوار جاء نتيجة توصلهم لقناعة بأن الوضع يحتاج لحلول سياسية باشراك الجميع .
وقال الحوار: ليس توبة وهذه مواقف سياسية تطالب بها بعض القوى وليست حلول لقضايا ، وأهل السودان سيتوافقون على إنتقال سياسي جديد

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *