زواج سوداناس

الفنان المصري محمد فؤاد : يسعدني ويشرفني أن أزور الخرطوم وأغني للشعب السوداني



شارك الموضوع :

أعلن الفنان المصري محمد فؤاد أنه سوف يصل الخرطوم في شهر ديسمبر المقبل، وذلك لحضور حفل تسليم جائزة (أفرابيا) للشباب العربي والأفريقي برعاية بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية.
وقال فؤاد في تصريح خص به (اليوم التالي): وجهت إلي الدعوة لحضور الاحتفال في العاشر من ديسمبر المقبل ووافقت على الفور، مضيفا: يسعدني أن أزور الخرطوم ويشرفني أن ألتقي الشعب السوداني لأزيل كل سوء الفهم الذي حدث بيننا من قبل، وسأذهب إلى السودان لأغني لكل السودانيين حبا وتقديرا لهذا الشعب الكريم. ومن المتوقع أن تصل الدعوة الرسمية إلى فؤاد من مجلس الشباب العربي والأفريقي خلال هذا الأسبوع.

ومن جانبه قال أبنوب نوح عزمي منتج إعلاني ومنسق الزيارة لـ(اليوم التالي) إنه تمت دعوة فؤاد للسودان في زيارة تستغرق أسبوعا سيقيم خلالها عددا من الحفلات بجانب مهرجان الشباب العربي والأفريقي في النادي القبطي وجنينة القيروان والساحة الخضراء، مضيفا: هناك فكرة لترتيب حفل له ببورتسودان أيضا، وأوضح أن فؤاد رحب كثيرا بالدعوة وكأنه كان ينتظرها ليزيل سوء الفهم بينه وبين الشعب السوداني إبان مباراة مصر والجزائر الشهيرة بالخرطوم، وقال أبنوب: فؤاد لم يطلب أي مقابل مادي، وقال إن هدفه هو الغناء للشعب السوداني الحبيب إلى قلبه.

يذكر أن جائزة (أفرابيا) للشباب العربي والأفريقي جائزة دولية ينظمها مجلس الشباب العربي والأفرقي سنويا برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح، ويتم تكريم الفائزين فيها في ديسمبر من كل عام، وكانت قد بدأت الجائزة في العام الماضي وشاركت فيها 25 دولة عربية وأفريقية، وتم تكريم المتفوقين في مجالات الآداب والفنون والعلوم والتكنولوجيا والعمل التطوعي والمبادرات النسائية، وبلغت قيمة الجائزة ألف دولار لكل مجال، وبدأت فعاليات الجائزة هذا العام بتكوين مجلس أمناء الجائزة بقرار راعي الجائزة برئاسة وزير الشباب والرياضة وضم المجلس وزير الثقافة ووزير الدولة بالمالية و25 شخصية ممثلين للمؤسسات الثقافية والفنية والدبلوماسية والإعلامية، وتم التواصل مع جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي لرعاية الجائزة باعتبار أنها مشروع أساسي لدعم التعاون العربي الأفريقي، وبدأ التقديم للجائزة في الأول من أغسطس ويستمر حتى الأول من أكتوبر عبر الموقع الإلكتروني للجائزة Afrabia. Org. وخصصت الجائزة هذا العام لمجالات الشعر والغناء والفنون التشكيلية والقصة القصيرة للشباب ما بين 18 إلى 40 سنة، وتم رفع قيمة الجائزة إلى 3 آلاف دولار لكل مجال، وسيتم تكريم الفائزين في حفل كبير بحضور راعي الجائزة وممثلين للجهات الراعية يوم العاشر من ديسمبر 2016 بالخرطوم.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        علوب

        دا مش القال أنو ضربو يوم كورة الجزائر وادعي انو السودانيين بقتلو في المصريين في الشوارع حنكرمو كمان هانت الزلابيا والله

        الرد
      2. 2
        سوداني وبس! !

        ونحن لا يسعدنا ولا يشرفنا تنجيسك لأرض السودان

        لكن مع بلدنا الهاملة دي . بكرة نلقاهو كرمو في القصر الجمهوري

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *