زواج سوداناس

زعيم بوكو حرام للجيش النيجيري: ها أنا ذا.. وبصحة جيدة



شارك الموضوع :

ظهر أبوبكر شيكاو، زعيم جماعة بوكو حرام النيجيرية المتطرفة، في تسجيل فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، نفى فيه تصريحات الجيش بأنه أصيب بجروح خطيرة.
وقالت القوات الجوية النيجيرية الشهر الماضي، إنها قتلت أعضاء بارزين من جماعة بوكو حرام التي قتلت نحو 15 ألف شخص، وشردت أكثر من مليونين في تمرد مستمر منذ سبع سنوات. وقالت إن شيكاو أصيب.
وقال رجل يفترض أنه شيكاو: “أذعتم الخبر ونشرتموه في وسائلكم الإعلامية عن أنكم أصبتموني وقتلتموني وها أنا ذا”، مؤكداً أنه بصحة جيدة وبأمان.
وأضاف في تسجيل بالفيديو مدته 40 دقيقة نشر على موقع “يوتيوب” باللغة العربية ولغة الهوسا المستخدمة على نطاق واسع في شمال نيجيريا: “لن أقتل حتى يحين أجلي”.
وكان الجيش قد أعلن في السابق مقتل شيكاو ليظهر رجل في وقت لاحق يقول إنه هو وأنه بخير ويدلي بتصريحات في تسجيلات مصورة.
وجاءت تصريحات القوات الجوية الشهر الماضي بعد أيام من إعلان “داعش” الذي بايعته بوكو حرام العام الماضي تعيين زعيم جديد لفرع التنظيم في غرب إفريقيا فيما بدا أنه رفض لشيكاو.
وتم تجاهل هذا التعيين في وقت لاحق في تسجيل صوتي مدته عشر دقائق نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لرجل قال إنه شيكاو يكشف فيه عن انقسامات داخل التنظيم المتطرف.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الموحد

        هذا المدعو شيكاو يدلس على الناس انه لا زال على بيعته للبغدادي ، رغم انه قد عصى اميره وشق الصف ، بل وكفَّر الوالي الجديد (أبو مصعب البرناوي) ، ولقد تم عزل هذا المدعو شيكاو من منصبه بسبب غلوه في مسألة التكفير ، حيث أنه يكفر عوام المسلمين ، وكذلك تم عزله بسبب سفكه الدماء المعصومة في الاسواق والمساجد.
        ربما في الايام القادمة تقوم الدولة الاسلامية باعتقاله وإعدامه تعزيراً ليكون عبرة وعظة لغيره من الغلاة اصحاب الفكر الخارجي ، ولقد قامت الدولة الاسلامية في الرقة السورية باعدام 150 من اصحاب الفكر الخارجي في تكفير عوام المسلمين ، من ابرز الذين تم اعدامهم : أبو جعفر الحطاب(تونسي) ، وأبو عمر الكويتي.

        الرد
      2. 2
        مريم

        اقتباس ..
        هذا المدعو شيكاو يدلس على الناس انه لا زال على بيعته للبغدادي ؟؟؟؟
        ……………….
        من هو المدعو البغدادي ؟؟؟؟
        هل هو :
        صنيعة الفكر الظلامي المتحجر ؟؟؟؟
        ام هل هو من الذين قال فيهم
        ابن سينا :
        ابتلينا بقوم يظنون ان الله لم يهدي
        سواهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        قاتلة الله !!!!
        وجعل مثواه النار !!!!
        وجعل قبره حفرة من حفر النار !!!!
        ………………..
        اتمنى ان تكون الاستخبارات الأمريكية
        صادقة حينما قالت انه أصيب بالشلل
        في غارة امريكية إصابته في
        عموده الفقري !!!!
        إلى جهنم وبئس المصير !!!!
        وكل من سار على دربهم !!!!

        الرد
      3. 3
        الشيخ تاج

        اميييييييين ياا اخت مريم

        الرد
      4. 4
        الموحد

        لا تعلمين من هو البغدادي
        انه امير المؤمنين وخليفة المسلمين وقائد كتائب الدين ، الامام الهمام المجدد ، سليل بيت النبوة ، حفيد الحسين بن علي رضي الله عنهما ، اسمه الكامل ابراهيم بن عواد بن ابراهيم بن محمد بن علي ، حسيني قرشي من اهل البيت الاطهار ، حاصل على الكثير من الدرجات العلمية ، من ابرزها درجة الدكتوراة في الشريعة الاسلامية ، كذلك عمل إماماً لثلاثة مساجد قبل الاحتلال الأمريكي ، حافظ للقرآن برواياته العشرة ، كان قائد لمجموعة جهادية في بداية الغزو الامريكي ، بعدها انضم بجماعته لمجلس شورى المجاهدين في العراق ، وتنقل بين الكثير من المناصب والإمارات ، وعند إعلان قيام دولة العراق الإسلامية كان عضواً في مجلس شورى الدولة ، وبعد استشهاد الامير ابو عمر تم تعيين ابو بكر البغدادي أميراً على دولة العراق الاسلامية ، بعدها إمتد سلطانه إلى الشام ، وبعد ذلك قرر مجلس شورى الدولة الاسلامية في العراق والشام إلغاء الدولة وإعلان قيام الخلافة وتنصيب خليفة للمسلمين ، فوقع الخيار على البغدادي ، وقد قبل البيعة ، وجاءته البيعات من اليمن وليبيا وخراسان وغرب افريقيا والقوقاز والصومال وبلاد البنغال وسيناء والقوقاز وغيرها ، وقد قبل البيعة وامتد سلطانه لتلك الدول.
        هذا هو اميرنا فأرونا من هم امراءكم
        وإنتي يا اخت مريم نصيحة ليك : المخابرات الامريكية العاجباك دي ما بتنفعك يوم القيامة ، في حاجة في الدين اسمها “الولاء والبراء” أمشي أقري عنها وبتفهمي كلامي.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *