سياسية

الخرطوم: 300 ألف نازح بدارفور ليسوا بحاجة للمساعدات


كشفت الحكومة السودانية، عن عدم حاجة حوالي 300 ألف نازح بدارفور إلى المساعدات الإنسانية، وفقاً لدراسة أعدها برنامج الغذاء العالمي، وقالت إن 200 ألف آخرين يمكن إخراجهم من دائرة الاحتياج الإنساني بتقديم معينات الإنتاج لهم.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السفير، عبدالغني النعيم، خلال لقائه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، هيرفي لادسوس، على هامش مشاركته في أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد التزام الحكومة بقرارها بوقف العدائيات في دارفور.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، السفير خضر قريب الله، في تعميم صحفي تلقت “شبكة الشروق” نسخة منه، الأحد، قال إن الوكيل أشار للاستقرار الكبير والملحوظ للأوضاع في دارفور، بعد دحر جيوب الحركات المسلحة.

وشدد على أهمية ما يقوم به فريق العمل المشرك لاستراتيجية خروج “يوناميد” ليس في مسألة خروج البعثة فقط، وإنما في معرفة الأوضاع بدارفور، ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها معالجة التحديات التي تواجه ولايات دارفور.

وأضاف النعيم قائلاً “بعد تداول مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للفريق بالخرطوم في 17 أكتوبر المقبل”.

وكان وكيل وزارة الخارجية قد قدم خلال اللقاء، تنويراً حول مجمل الأوضاع في السودان مسلطاً الضوء على المفاوضات مع الحركات المسلحة ووصول مبادرة الحوار الوطني إلى نهاياتها.

شبكة الشروق