سياسية

“الدعم السريع”: سنتصدى للحركات حال خروجها من دولة الجنوب


أعلن المتحدث الرسمي لقوات “الدعم السريع”، المقدم آدم صالح محمدين، قدرة قوات “الدعم السريع” على تطهير السودان من التمرد وحملة السلاح، مبيناً أن قواته تراقب الحدود مع دولة جنوب السودان، وقال سنتصدى للحركات حال خروجها من الجنوب.

وأكدت قوات “الدعم السريع” حسب مراسل “الشروق” بولاية شمال دارفور ياسر آدم، استمرارها في تطهير المناطق كافة من التفلت والتمرد في كل المناطق الشمالية لشمال دارفور، مبينة إحكامها السيطرة على المناطق الحدودية كافة بعد تمشيطها للصحراء وحسم مظاهر التفلت والاتجار بالبشر، الذي كانت تمارسه الحركات المسلحة التي أصبحت محصورة داخل الأراضي الليبية.

بدوره أعلن قائد قوات “الدعم السريع” اللواء محمد حمدان دقلو، خلال زيارته محلية امبرو، عن تبرعهم بإنشاء عدد من المدارس والخلاوى، إلى جانب تمكين الإدارة الأهلية بسيارات دفع رباعي والإسهام في صيانة المرافق الحيوية بالمنطقة.

من ناحيتها أكدت قيادات الإدارة الأهلية والأعيان بمحلية امبرو، استقرار الأوضاع الأمنية بالمنطقة وخلوها من الحركات المتمردة، وأشادوا بقوات “الدعم السريع” وما تقوم به من تثبيت لدعائم الأمن ومحاربة التفلت والتمرد، ومساعدة أهل المنطقة ودعم مرافقها وإصلاح وبناء المؤسسات الحيوية.

وتشهد منطقة مزبد أقصى الشمال الغربي لشمال دارفور، استقراراً تاماً وعودة طوعية للنازحين واللاجئين بفضل تواجد القوات المسلحة وقوات “الدعم السريع” ما شكل حزاماً آمناً أسهم في تطبيع الحياة المدنية.

شبكة الشروق