زواج سوداناس

البحرين: أمن السودان من أمننا وموقفنا واحد ضد الإرهاب



شارك الموضوع :

أكدت مملكة البحرين أن أمن السودان من أمنها وأن موقف البلدين موحد ضد الإرهاب، فضلاً عن موقفها الثابت في دعم أمن واستقرار السودان، جاء ذلك خلال لقاءات أجراها رئيس البرلمان السوداني، إبراهيم أحمد عمر، مع القيادة البحرينية .

وأشاد الملك، حمد بن عيسى آل خليفة، بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة، وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، منوهاً حفظه الله بالحرص المستمر على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب خلاله لقائه رئيس البرلمان عمر، عن تقديره للمواقف المشرفة التي تقفها جمهورية السودان بقيادة الرئيس عمر البشير والداعمة لمملكة البحرين، وبدورها في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

كما نوه بجهود الجالية السودانية وإسهاماتها في مسيرة التطور والبناء التي تشهدها المملكة في القطاعات كافة، وهي موضع التقدير والاحترام دائماً من أبناء البحرين كافة.

رئيس الوزراء

بدوره أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حرص مملكة البحرين على توطيد علاقات التعاون والتواصل مع السودان الشقيق والدول العربية كافة، منوهاً سموه بأهمية تعزيز التعاون مع جمهورية السودان في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

وأشاد بمواقف جمهورية السودان برئاسة، الرئيس عمر البشير، تجاه مملكة البحرين، والتي تؤكد ما يجمع البلدين من علاقات وثيقة وعلى دعم السودان لكل ما يحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

من جانبه عبّر رئيس البرلمان السوداني، عن شكره وتقديره لملك البحرين على ما أبداه جلالته من حرص واهتمام على توطيد عرى التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين، في جميع المجالات خاصة المجال البرلماني.

وأكد أهمية تفعيل دور التعاون البرلماني في سن القوانين التشريعية والرقابية التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، معبّراً عن دعمه التام لقرارات مملكة البحرين التي اتخذتها للحفاظ على أمن واستقرار شعبها وللتصدي للإرهاب والعنف، ورفضه لأي من التدخلات الخارجية والإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية .

رئيس البرلمان

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب، أحمد بن إبراهيم الملا، في كلمته خلال جلسة المباحثات البرلمانية المشتركة، موقف مملكة البحرين الثابت في دعم أمن واستقرار الجمهورية السودانية الشقيقة، مشدّداً على ضرورة وحدة الصف بين جميع الأطراف ودعم القرارات والإجراءات التي تسهم في الحفاظ على أمن الدول العربية وصون حقوق شعوبها .

وأعرب الملا عن الشكر والتقدير لما يقدمه السودانيون المقيمون في مملكة البحرين، ومساهماتهم الكبيرة في عملية التنمية الشاملة في المؤسسات والقطاعات كافة معتبراً السودانيين المقيمين، أبناء ورجال البحرين، وليسوا أبناء لجالية دولة عربية شقيقة فقط .

كما قدّم شكره لجمهورية السودان على تدشين مشروع “خيرات البحرين” الزراعي في الأراضي السودانية، الذي جاء في إطار التعاون الثنائي في مجال الأمن الغذائي، متطلعاً للمزيد من دعم التعاون المشترك في شتى المجالات، بين البلدين الشقيقين، وخاصة في المجال البرلماني والاقتصادي والعسكري.

وأعرب عن التقدير والعرفان للسودان الشقيق، على الموقف المؤيد والراسخ، في دعم مملكة البحرين، وفي المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في عملية “عاصفة الحزم” وعملية “إعادة الأمل”، لدعم الشرعية في جمهورية اليمن الشقيقة، ومواجهة الجماعات الحوثية المسلحة الإرهابية ومن يدعمها.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *