زواج سوداناس

ترامب لنتنياهو: تحت إدارتي ستعترف أمريكا بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل



شارك الموضوع :

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه في حال فوزه بالرئاسة في الانتخابات، ستعترف أمريكا بالقدس “عاصمة موحدة لدولة إسرائيل”، وذلك خلال لقاء بينهما، الأحد.

وجاء اجتماع نتنياهو مع ترامب جزءً من رحلة نتنياهو إلى نيويورك لحضور اجتماع قمة الأمم المتحدة. وأعلنت حملة ترامب في بيان أن الاثنان ناقشا عددا من القضايا من بينها “المساعدات العسكرية والأمن والاستقرار في المنطقة.”

وتطرق ترامب إلى دعوته لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، إذ قال مسؤولو حملة ترامب إنه جرى “نقاش مطول حول تجربة إسرائيل الناجحة مع السياج الأمني ​​الذي ساعد على تأمين حدودها،” حسبما أعلنت حملة المرشح الجمهوري المثير للجدل.

كما جاء في تصريح ترامب أنه “أقر بأن إسرائيل ومواطنيها عانوا لفترة طويلة جدا في الخطوط الأمامية ضد الإرهاب الإسلامي،” وأضافت “أنه اتفق مع نتنياهو على أن الشعب الإسرائيلي يريد السلام العادل والدائم مع جيرانهم، ولكن السلام لن يتحقق إلا عندما يتخلى الفلسطينيون عن الكراهية والعنف ويقبلوا إسرائيل دولة يهودية.”

أيضا.. دونالد ترامب: أعتقد أن أوباما يكره إسرائيل

وأفادت تصريحات الحملة الانتخابية باعتراف ترامب بأن “القدس لطالما كانت عاصمة أبدية للشعب اليهودي منذ أكثر من 3000 سنة، وأن الولايات المتحدة، في ظل إدارة ترامب، ستقبل الاعتراف بالقدس عاصمة غير مقسمة لدولة إسرائيل.”

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *