سياسية

والي الخرطوم يدشن مشروع صمام للصيانة المنزلية


أكد الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم أهمية مشروع صمام للصيانة المنزلية لمواطن الولاية وتوفير الخدمة الجيدة داخل المنازل، وخلق فرص عمل للمهنيين.
وقال لدى مخاطبته، بفندق القراند هوليدي فيلا تدشين، مشروع صمام للصيانة المنزلية الآنية المستدامة، والذي نفذته وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة مع وزارة التنمية البشرية والعمل بالولاية وعدد من القطاعات والاتحادات، قال سوف نبدأ بإعادة صياغة العمال الموجودين بالسوق أولاً لتصبح لهم شهادة جدارة وتوفير الأمانة والثقة لجودة الخدمة. مؤكداً أهمية التدريب والتأهيل لنجاح المشروع واستيعاب كل الحرفيين.
وأعلن رعايته للمشروع الذي يأتي في إطار مشروع الخرطوم عاصمة للإنتاج 2016م الذي صرف عليه مبلغ 942 مليون جنيه بالتعاون مع الشركاء.
من جانبها أكدت الدكتورة أمل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية أن المشروع يأتي ضمن مشروع الخرطوم عاصمة للإنتاج 2016م مع الشركاء وتمتد برامجه حتى 2017م لتوفير 30 ألف فرصة عمل لتوفير خدمة جيدة لمواطن الولاية، كما يلبي المشروع احتياجات المستفيدين من التدريب والتأهيل على مناهج تمت إجازتها من الاتحاد الأوربي.
وأضافت أن الوزارة توفر التسويق للبرامج من خلال مراكز وتوفير التمويل لمعينات العمل بتيسير سداد قيمة الأقساط لضمان نجاح المشروع والوصول لأكبر عدد من المستفيدين، موضحة أن المشروع سيكتمل بعد مائة يوم بعد تدريب المستفيدين حتى تصبح الخدمة متاحة للجميع.
وقالت إن المشروع أحد أدوات التنمية المستدامة من خلال تأهيل الحرفيين حيث نسعى لتطوير المهنة.

صحيفة آخر لحظة


تعليق واحد

  1. مالك ومال بيوت الناس جهز نفسك للخريف
    القادم وصيانة الشوارع التي اصبحت الرقشات ما عارفه تمشي فيها بالله عليكم
    شوفوا المسخره دي قايتو جنس بلاوي من وين انتو جيتونا