زواج سوداناس

فضائية مصرية تعتذر عن الإساءة للسودان


علم السودان شمس

شارك الموضوع :

أثار وصف مسؤول مصري على قناة “سي بي سي” السودان

بأنه بلد “الزنوج والكوليرا” موجة من الغضب السوداني على صفحات الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، واحتجت السفارة السودانية في القاهرة لدى الخارجية المصرية، مما دفع الفضائية المصرية إلى الاعتذار لمشاهديها.

واستضافت القناة المصرية وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية، في برنامج عن حظر عدة دول من بينها السودان استيراد الخضر والفاكهة من مصر، وانتقد الوكيل على الهواء السودان بشدة ووصفه بأنه بلد “الزنوج والكوليرا”.

واعتذرت القناة عبر بيان لمشاهديها عن ما اعتبرتها عبارات مسيئة للسودان، وقالت إنها ستسلم نسخة من البيان للسفارة السودانية بالقاهرة .

ويأتي البرنامج المذكور في إطار حملة يشنها الإعلام المصري ضد بعض الدول التي أوقفت استيراد المنتجات الزراعية المصرية، ودافع السفير السوداني في القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، عن قرار الخرطوم بوقف استيراد الخضروات والفواكه المصرية، ووصف ردود الفعل المصرية حياله بـ(المحزنة والمهرجة)، مشيراً إلى اتخاذ مصر إجراءات عدة خلال فترات سابقة تجاه المنتجات السودانية من فاكهة وحيوانات وغيرها.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        احمد

        نتمني من الحكومة والشعب السوداني كافه مقاطعة المنتجات المصريه ناس يشتموكم وعلي أحد قنوات الرقاصات وبعد كله عايزين تتعاملوا معاهم أهه المره دي جاتكم ابقو قدره
        ياجماعه المنتجات المصريه والله عندنا احسن منها ومن تراب بلدكم الحلب امسكوا في الله وفارقوا دربم والله بجو صاغرييييييين بس اعصروهم شويه

        الرد
      2. 2
        Atbara

        اتنمني من حكومتنا أن تنحاز لموقف الشعب مره واحده في حياتها و الا ترضخ لاي ضغوط من اي جهة في هذا الشان و اتمني أن يكون هذا الموضوع سببا لفراق نهائي بيننا و بينهم …
        بلد تصدر الاوبئه و الدعاره و المجون و العاهرات تشتمنا و تسبنا في حق لنا اتخذناه لحمايه بلدنا ؟؟؟
        المواطن السوداني لا يقل عن عن الامريكي او السعودي او الكويتي مكانه … اما الفراعنه اذا كانو يعانون من عقده الدونيه تجاه عرب الخليج و البيض فهذا شانهم ..
        يا نائب وزير الزراعه اديك معلومه بسيطه جدا … اذا سافرت يوما بالطريق البري الذي يربط استنبول بباريس ستجد العاهرات المصريات معروضات علي جانبي الطريق لسائقي الشاحنات و المسافرين من قبل قوادين مصريين علي طول الطريق من تركيا لبلغاريا صربيا المجر النمسا … حتي وصولك للحدود الفرنسيه
        و الغريبه تلاقي الواحده لابسه باروكه شقراء و عامله فيها خواجيه لتنافس داعرات اروبا الشقراوات … حتي في الدعاره تمارسون نفاقكم و كذبكم ايها الفراعنه ؟؟
        اعوذ بالله منكم يا اولاد الرقاصات

        الرد
      3. 3
        Bakr

        أنت في نظر هذا المسئول كوليرا و زنوج ، و إذا ما رأى معك الدولار و المال فأنت باشا و عندها سيهون عليه عرض أمه و اخته فيقدمه لك .

        الرد
      4. 4
        الوالي

        زنوج نعم ونفخر بأنفسنا على اﻷقل لدينا أصل معروف،ما هو أصلك كمصري؟، كوليرا نعم موجودة وإن دلعناها بإسهالات مائية، ورغما عن ذلك.. لا تزال منتجاتنا أنظف من نظيراتها المصرية بمئات المرات، ولا يزال إنساننا أقل أمراضا وأوبئة مزمنة من الكائن المصري الموبوء باﻹلتهاب الكبدي..
        أقطعوا العلاقات مع هؤلاء الفاسقين المتكبرين على لا شيء..لا نحتاجهم ولن نحتاجهم ولا خير فيهم..

        الرد
      5. 5
        حلايب سودانيه

        حتى لو الحكومه وافقت على الاستيراد منهم احنا كشعب سودانى حنقاطع منتجاتهم حتى ترجع حلايب و شلاتين إلى حضن الوطن و حتى يعرف الحلب كيف يتعاملوا معانا.
        نعم لمقاطعة كل ما هو مصرى.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *