منوعات

وزير الدولة بالإتصالات : 90% من جملة الهواتف الواردة للبلاد مهربة


قال المهندس الصادق فضل الله صباح الخير وزير الدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بان تهريب الهواتف النقالة الذى يمثل اكثر من 90% من جملة الهواتف الواردة للبلاد صار يمثل هاجسا مؤرقا يتطلب التصدى له بشتى الوسائل الاجرائية والتقنية .
واطلع فى هذا الصدد لدى لقائه بمكتبه ببرج الإتصالات اليوم بوفد شركة in mobile بحضور الدكتور يحي عبدالله مدير عام الهيئة القومية للإتصالات والمهندس طارق حمزة المدير العام لمجموعة شركات سوداتل على جهود وتجربة الشركة التى طبقتها فى عدد من الدول العربية والافريقية للحد من تهريب اجهزة الموبايل .
ودعا الوزير لاجراء الدراسات اللازمة لوضع الحلول المناسبة والاستفادة من تجارب الدول الأسيوية والأفريقية فى محاربة تهريب الهواتف النقالة وان تعمل الجهات الموردة وشركات الاتصالات العاملة بالبلاد على حصر وتسجيل الهواتف العاملة فى الشبكات المختلفة للحد من الأثار السالبة لتجاهل هذه الاجراءات على الانسان والبيئة والاقتصاد الوطنى .
وأشار وزير الدولة للاتصالات لدي الى ان انجاز مشروع تسجيل الهواتف النقاله يمثل حماية للوطن والمواطن منوها لإسهام المشروع في الدخل القومي ، وشدد على ضرورة التأكد من مطابقة الأجهزة الواردة للبلاد للمواصفات المطلوبة للحد من الاثار الضارة للهواتف غير المطابقة على صحة الانسان والبيئة ، كما اشاد بجهود الهيئة القومية للإتصالات في الحفاظ علي مقدرات الوطن وسلامته وأمنه .
وخلص الاجتماع الى الاتفاق على عرض تجربة شركة in mobile للحد من تهريب الهواتف النقالة على اللجنة المختصة بالهيئة القومية للاتصالات التى تضم ممثلين للمشغلين وحماية المستهلك وزارة المالية.

سونا