زواج سوداناس

شاهد بالفيديو .. السيسي: “ادوني الفكة”.. وساخرون “معيش فكة تاخد لبان”؟



شارك الموضوع :

كلما تحدث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، تشتعل منصات وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي تعليقًا على خطاباته وانتقاء أبرز ما في التصريحات للسخرية. وتضمنت الكلمة التي ألقاها السيسي، في إطلاق ما يسمى بمشروع “بشاير الخير” في الإسكندرية، ثلاثة تصريحات أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي فيما شبهه كثير من المعلقين بأنه “مغيب” عن واقع الحال داخل مصر أو أنه يتحدث عن دولة أخرى.

سايبنا وماشي ليه؟

التصريح الأول طبقا لمتابعة جريدة الشروق المصرية، قال السيسي لشباب الهجرة غير الشرعية: “سايبنا وماشي ليه؟ زعلت أهلك عليك ليه”؟
حساب “بنت البلد” على “تويتر” رد عليه: “طفشان من بلدك ليه يابني دا احنا قربنا ننافس اليابان من كتر الإنجازات.. وكسة توكسك يا شيخ”، بينما قال طه حسين: “إحنا في مصر محتاجين نشيل اليافطة المكتوب عليها “ادخلوها بسلام آمنين” ونحط مكانها يافطة “فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر”. #غيط_العنب”. وقالت فاطمة ساخرة من تصريح السيسي: “بلحة معلقاً على الهجرة الغير شرعية: “بلدنا أولنا بينا.. بلدنا فيها شغل”، ودي كانت أغنية عايدة الأيوبي.. على بالي 2”.
وقال الناشط شريف عزت على “فيسبوك”: “الرئيس الملهم بلحة بيفتتح مشروع ضخم في غيط العنب مكون من 6 عمارات و10 شقق تشطيف لوكس و12 توكتوك للتسهيل على المواطنين”. وقالت نور صادق: “هربان من سحنتك مبدئيا”، بينما كتبت منى كامل: “بطر ع النعمة بقى تقول إيه”.

أما التصريح الذي وجهه السيسي للبنوك بخصوص إيداع المبالغ في حساب خاص لتنفيذ المشروعات الخدمية فقد حظي بسخرية واستهجان كبيرين، فقال السيسي: “بالمناسبة ينفع ناخد القروش الفكه نحطها في إنشاء مثل هذا المشروع، والناس في مصر عاوزه تساهم بس الآلية فين؟ تحيا مصر، والجمعيات الخيرية ماشي، لكن فيه آلية أقوى لو كل واحد أخد الفكة دي واتبرع بيها، فبنتكلم في 20 مليون جنيه، لو سمحتم أنا عاوز الفلوس دي”.

وانتشر وسم “#صبح_علي_مصر_بفكه ” على “تويتر”، حيث انتشرت تعليقات مصرية ساخرة من خطاب السيسي وتدرّج مطالبته للمصريين بالتبرع بمالهم.

وقال تاج الدين: “أول رئيس هات بالباقي لبان مدني منتخب”. ولعل هذه الجملة كانت الأكثر انتشاراً، فاستعارها المصريون من أصحاب المتاجر، ليقولوا للسيسي “معيش فكة تاخد لبان”؟

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *