زواج سوداناس

4 أشياء غير متوقعة تسبب الكوابيس



شارك الموضوع :

تتكرر الكوابيس في حياة بعض الأشخاص. وغالباً ما يربطون الموضوع بعدة جوانب، منها النفسية أو العقدية أو الأسطورية. لكن قليلين من يعرفون أن للكوابيس أسبابا أخرى قد تبدو غريبة. هذه أربعة منها:

1. الطعام الحار

يسبب تناول أي طعام قبل النوم ارتفاعاً في نشاط الدماغ، ما يزيد معدلات الأحلام بأنواعها. وتزداد نسبتها كلما كان الطعام يحتوي على نسبة أعلى من التوابل الحارة. كما أثبتت الدراسات أن الأخيرة تزيد حرارة الجسم ما يتسبب في خلل في النوم وبالتالي بآثار سلبية على الأحلام.

2. الدهون

تزداد الكوابيس كذلك عند تناول الطعام بطيء الهضم، مثل اللحوم ومنتجات الألبان والأجبان خصوصاً. كما أن المثلجات والأطعمة السريعة الغنية بالدهون قبل النوم تؤدي إلى المزيد من موجات الدماغ. ليس هذا فقط، بل أثبت الأبحاث أن هناك علاقةً بين الأطعمة الدهنية التي تؤكل على مدار اليوم، وليس ليلاً فقط، وعدد الكوابيس.

3. الأدوية

تسبب بعض العقاقير العلاجية الكوابيس، خصوصاً تلك الأدوية التي تغيّر كيمياء الدماغ، مثل المخدرات والعقاقير المضادة للاكتئاب. إذ تؤدي بعضها إلى زيادة حركة العين السريعة أثناء النوم، ما يزيد عدد الكوابيس أثناء ذلك.

4. المكملات الغذائية

رغم أن الأمر قد يبدو غريباً للوهلة الأولى، إلا أن الأبحاث قد أثبتت أن أحلام اليقظة هي واحدة من أعراض وجود فائض من الفيتامين B6 في الجسم. كما أن تناول المكملات الغذائية للفيتامين B6 يمكن أن يكون مسؤولاً عن الأحلام السيئة.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *