سياسية

احمد منصور يعتذر للسودانيين بعد أن أساء للسودان بكلمة “حتى”هل تقبل اعتذاره؟


(اعتذار للإخوة السودانيين عن خطأ لم أرتكبه ؟!!) هكذا بدأ أحمد منصور الإعلامي المصري بقناة الجزيرة إعتذاره بعد أن وجه له السودانيون سهام غضبهم لتدوينة له قال فيها حتى السودان منع الفواكه والخضروات المصرية.

وقال أحمد منصور (عادة لا أجد الوقت لقراءة التعليقات على ما أكتب ولا أكتب أى ردود لكنى فوجئت باتصال من أحد الزملاء الصحفيين يطلب منى تعليقا على ما نشرته من قرار السودان منع استيراد الخضروات والفواكه من مصر حيث أخبرنى أن المنشور أثار زوبعة بالفعل رجعت المنشور حتى أعرف سر الزوبعة فوجدت الغضب من كلمة البداية ” حتى السودان ” ويؤسفنى أن جميع الغاضبين حملوا تفسيرها على عكس ما قصدته وهو أنى انتقص من السودان وأهله )…

وأضاف منصور بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين (كلا وحاشا والله ان السودان وأهلها من أحب الناس إلى نفسى ولكنى قصدت بالمعنى مكانة السودان بالنسبة لمصر من صلة القربى والجيرة وأن السودان رغم هذه القربى والجيرة اتخذوا هذا القرار مثل قولك لأحدهم “حتى أخوه غير راضٍ عنه ” هل المعنى هنا رفعة للأخ أم انتقاصا منه ؟ فأنا لم أرتكب خطأ ولكنكم حملتم المعنى على الظن السيء ومع ذلك فأنا أعتذر لكم عن خطأ لم أرتكبه ومعنى لم أقصده)

وأضاف أحمد منصور في ختام تدوينته على فيسبوك (وقد حذفت الكلمة التى سببت المشكلة .. وفى الختام أقول لكم أحسنوا الظن أحسن الله إليكم).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫2 تعليقات

  1. لا أتوقع ان يوجه الدكتور أحمد منصور أي إساءة الي السودان

    لكن السخف الذي يصدر من قبل المصريين الاغبياء ربما ساعد على التفسير الخاطيء

  2. حتي…تحمل معني التقليل والتعظيم..لكن للأسف رسخت في ذهننا بالتقليل بسبب المصريين. .إلا القليل منهم ..وأحمد منصور من اؤولاك القليل. فلك منى العتبي..فأنت صادق في ما تعنيه..وصادق في ما تكنه لنا من مشاعر