جرائم وحوادث

مسلحون يغتالون موظفاً في مبنى حكومي بنيالا


إغتال مسلحون أمس موظفاً مالياً ،أثناء قيامه بصرف رواتب العاملين بمحلية (الردوم ) في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.
ووقع الحادث أثناء محاولة الجناة الاستيلاء على الأموال من المبنى الحكومي، قبل أن يلوذوا بالفرار دون ان تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم.
وقال معتمد محلية بلدية نيالا طه عبد الله حامد في تصريحات صحفية، إن ثلاث مسلحين مجهولي الهوية اقتحموا مكتب يتم فيه صرف رواتب موظفي محلية (الردوم ) بوسط مدينة نيالا.
وأفاد أن الجناة عمدوا إلى تهديد الموظف المالي لحمله على تسليم المبالغ التي بحوزته، غير أن الرجل رفض التجاوب ودخل مع المسلحين في عراك ليطلق احدهم النار عليه ويرديه قتيلا في الحال.
وأفاد المعتمد أن المعتدين هربوا مستغلين سيارة بلا لوحات ودون تمكنهم من نهب المرتبات.وأوضح طه أن الأجهزة الأمنية نشرت قوات أمنية ضربت طوقاً حول مدينة نيالا بهدف القبض علي الجناة قبل أن يفلتوا من يد العدالة مشيرا إلي أن الأجهزة الأمنية توصلت لخيوط الجريمة التي ستؤدي إلي كشف هوية الجناة.
وفي السياق ذاته وكشف مدير شرطة جنوب دارفور اللواء بلة محمد حسين للصحفيين أمس عن إطلاق
النار على المحاسب عزالدين سعد عبدالنبي (30) سنة من مسدس أحد المسلحين أثناء قيامه بصرف (150) ألف جنيه وهي مرتبات العاملين بمحلية الردوم من مكتب المتابعة بحي الجمهورية ظهر أمس، مشيراً إلى أن المسلحين قاما بتهديد المحاسب وأمراه بتسليم المبلغ غير أنه رفض وحاول مقاومة أحدهم ، فأطلق الآخر النار عليه، بينما قام الموظفين الآخرين بملاحقتهما فلاذا بالفرار تاركين المبالغ المالية وراءهم مستغلين عربة بيضاء (بدون لوحات) ، واشار إلى أن لديهم معلومات تسهل من القبض على الجناة مناشداً المواطنين بالإبلاغ عن أي معلومات جديدة عبر الرقم (999).

صحيفة الجريدة