زواج سوداناس

لجنة الأطباء تعلن إضراباً عاماً عن العمل



شارك الموضوع :

اعلنت لجنة الاطباء المركزية، الإضراب العام عن العمل في كل من مستشفى ابراهيم مالك بواقع (24) ساعة، ومستشفى بحري لمدة 48 ساعة بقسم الحوادث والطوارئ، واكدت إستمرار اضراب أطباء مستشفى ام درمان لمدة 48 ساعة، وذلك بعد حادثة اعتداء على أطباء قام بها مرافقون لمريض بحوادث مستشفى أم درمان.
وحملت لجنة الأطباء في بيان تحصلت «الجريدة» على نسخة منه أمس، ادارات الصحة مسؤولية ماحدث وما سيحدث بسبب ما وصفته بعجزها عن حفظ حقوق الطبيب وحمايته، بجانب تردي بيئة العمل بالمستشفيات، وكشفت عن اتجاه لتقديم مطالباتها بسن قانون حماية الطبيب، وتحسين بيئة العمل وحقوق الاطباء. واكد البيان صبر الاطباء على ما وصفه بالتردئ المريع في الخدمات الصحية وبيئة العمل داخل المستشفيات الأمر الذي تسبب في حدوث إعتداءات متكررة على الأطباء، بجانب صبرهم على العمل دون مقابل بالمستشفيات وتحملهم «اخطاء سياسات الوزارة والادارات الصحية ومتخذي القرارات». واشار البيان لتشابه ظروف العمل وتكرار الاعتداءات بمستشفى ابرهيم مالك بالتعدي على طبيبة أخرى، وتعامل الإدارة بصورة رعناء، حسب البيان- فضلا عن تدهور بيئة العمل في مستشفى بحري مما دفع اللجنة لاعلان التوقف عن العمل بتلك المستشفيات احتجاجاً على ما ذكر.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عدنان

        كلام جميل؟ لكن (لجنة الأطباء المركزية) إسم يحمل رائحة الشيوعيين الذين لا يوثق بهم، فالشيوعيون يقتلون القتيل ويمشوا في جنازته ويستثمرون دمه لأغراضهم مثل كل الإنتهازيين. وهذه اللجنة المركزية لم نسمع عنها إلا الإضرابات وفي الأقسام الحيوية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *