سياسية

وزيرة الاتصالات: خبر إيقاف خدمة تحويل الرصيد لم ينقل بالصورة الصحيحة


في ردها لسؤال حول إيقاف خدمة تحويل الرصيد والذي أثير الحديث حولها في صحافة هذه الأيام أوضحت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات دكتورة تهاني عبد الله عطية أن من نقل الخبر إما أنه لم يستوعب الأمر جيدا أو أنه بتر الخبر عن قصد لإثارة المجتمع ضد الخدمة والتي نثق تماما في فائدتها للمواطن السوداني وللمتعامل بها.

وأن المقصود هو الإيقاف التدريجي للخدمة بوضعها الحالي خارج النظام المركزي.

وأضافت الوزيرة بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين (أن الخدمة التي تم تدشينها مؤخرا بواسطة البنك المركزي هي خدمة الدفع عبر الموبايل والتي تتيح تحويل الأموال عبر الموبايل وكذلك دفع رسوم أي معاملة أو شراء أو بيع أي منتج عبر الموبايل داخل النظام المصرفي وبإشراف البنك المركزي وبمحفزات تقلل للمواطن النسبة المخصومة بواسطة الوكلاء لصالحه وسيكون المستفيد المباشر هو المواطن المستخدم لها وهذا سيكون الشكل الجديد المعتمد للتعامل مع خدمة تحويل الأموال عبر الموبايل).

وقالت الوزيرة تهاني (على أن يتم إيقاف الخدمة بشكلها السابق تدريجيا والتي كانت تقدم خارج النظام المصرفي ولا تستفيد منها شركات الإتصالات سوى قيمة الرسالة النصية وذلك بتحديد سقوفات للقيمة التي يتم تحويلها. مع العلم أن الخدمة كانت تكلف المواطن كثيرا عند تحويل الرصيد إلى سيولة وكانت خارج إشراف البنك المركزي).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين