زواج سوداناس

تلوث الهواء يؤثر على أكثر من 90 بالمئة من سكان العالم



شارك الموضوع :

قالت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها اليوم الثلاثاء إن أكثر من تسعة من أصل 10 أشخاص في العالم يعيشون في مناطق تعاني من تلوث هواء مفرط، مما يساهم في مشاكل مثل السكتات الدماغية وأمراض القلب وسرطان الرئة.

وقال التقرير إن 92 بالمائة من الناس يعيشون في مناطق تتجاوز فيها نوعية الهواء حدود منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن مناطق جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ وشرق البحر المتوسط الأكثر تضررا.

جاءت هذه الأرقام من بيانات جديدة لأقمار صناعية فوق مناطق ريفية لاستكمال قياسات الأرض التقليدية للتلوث، ومعظمها في المدن، في حوالي 3000 بقعة في جميع أنحاء العالم.

وكان تقرير مماثل لمنظمة الصحة العالمية في مايو قد ذكر أن 98 بالمائة من السكان في المدن الكبرى بالبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل يواجهون ارتفاع معدلات تلوث الهواء بشكل مفرط.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن واحدة من أصل تسع حالات وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بالتلوث في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

ويركز تقرير الثلاثاء على تلوث الهواء في الأماكن المفتوحة، والذي يقدر أنه يقتل حوالي ثلاثة ملايين شخص سنويا بناء على أرقام 2012، أحدث البيانات المتاحة.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *