زواج سوداناس

مشاهير يجلبون المتابعين بـ«آيفون 7»



شارك الموضوع :

بهذه التغريدة يبحث عدد من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن أكثر عدد من المتابعين، من خلال عرض أجهزة الآيفون كجائزة للتفاعل مع الحساب.
وانتشرت هذه التغريدة بشكل كبير جدا خلال هذه اليومين بين حسابات بعض الأشخاص مع نزول الإصدار الجديد من أجهزة الآيفون 7، حتى باتت محل تندر كثير من المتابعين.
ورغم وعي الكثير من المتابعين، إلا أن ثمة آخرين ما زالوا ينجرون وراء هذه التغريدات المجانية، خاصة أن الأمر بسيط للغاية فكل ما عليك هو تنفذ أمر «فلو» أو «ريتويت»، وبإمكانك التراجع عنه مستقبلا، ولكن آخرين يرون أن الأمر رغم أنه غير مكلف وصعب إلا أن مبدأ الانسياق وراء تلك الأساليب لا يصح وسيصبحون في خانة المضحوك عليهم.
وبين الفئتين يبقى رأي الأغلبية أن تقديم عروض مجانية وجوائز بهدف شراء المتابعين أمر غير إيجابي، ويدل على سطحية المتابعين الذين يقومون بالمتابعة مقابل جوائز وأجهزة، ولا يعني لهم مضمون الحساب شيئا ولا تغريدات صاحبها ولا أفكاره، لذلك يؤكد مغردون في «تويتر» بأنه بات من الطبيعي أن تجد حسابا صاحبه صاحب فكر ومفاهيم مهنية وجدلية لا يسجل حسابه سوى ألف متابع، بينما تجد شخصية مهرجة تتجاوز متابعيها الملايين، وقس على ذلك والأمثلة كثيرة.
ولعل آخر هذه النماذج الشخصية المعروفة بـ(أبو سن) الذي زاد في الآونة الأخيرة عدد متابعينه بسبب مقاطعه المسيئة، وهي شخصية لا تقدم إلا الإساءات والتجاوزات، قبل أن تلقي الجهات الأمنية القبض عليه، والذي دعا كثيرون بتتبع مثل تلك الحسابات التي تتجاوز في طرحها الأخلاق والأدب.

عكاظ

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *