اقتصاد وأعمال

ولاية الخرطوم تشدد على أهمية توفير السلع وبأسعار تقل بنسبة (20) إلى (30%) عن الأسواق


أكد اجتماع اللجنة العليا لتخفيف أعباء المعيشة بولاية الخرطوم برئاسة رئيس اللجنة “محمد حاتم سليمان” وحضور وزراء المالية والزراعة والصناعة والتنمية الاجتماعية، على أهمية التركيز على توفير السلع الاستهلاكية الضرورية للمواطنين وذلك عبر آلية أسواق البيع المخفض والجمعيات التعاونية بمواقع العمل والأحياء، وبأسعار تقل بنسبة (20) إلى (30%) من الأسعار بالأسواق .
وشدد الاجتماع الذي انعقد بقاعة وزارة المالية الولائية على تنسيق الجهود بين الوزارات والمحليات، في مجال توفير السلع الاستهلاكية والإنتاج والإنتاجية وتفعيل متابعة ومراقبة أسواق البيع المخفض .
ووجه الاجتماع بإعداد دراسات وافية للاستفادة من التمويل الذي وفرته وزارة المالية والاقتصاد وشئون المستهلك للجمعيات التعاونية بالأحياء ومواقع العمل، ووضع مصفوفة لبرامج عمليه لتخفيف أعباء المعيشة حتى نهاية العام وخطة العام سبعة عشر وألفين، لتوفير التمويل لها ضمن موازنة حكومة الولاية والحكومة الاتحادية وتوفير التمويل للموسم الزراعي الشتوي لوزارة الزراعة . وأمن الاجتماع على دعم الإنتاج والإنتاجية لضمان انسياب السلع الاستهلاكية الغذائية والخضروات واللحوم الحمراء والبيضاء، وتوفيرها طوال العام بأسواق البيع المخفض والجمعيات التعاونية بالأحياء ومواقع العمل، وبجودة ومواصفات عالية وبأسعار أقل من الأسواق.

صحيفة المجهر السياسي