عالمية

بالأسماء والعناوين.. “داعش” يهدد بقتل وذبح قيادات بارزة بالجيش البلجيكي


قام متحدث باسم تنظيم “داعش” الإرهابي، وهو الفرنسي رشيد قاسم، بنشر أسماء العديد من قيادات الجيش البلجيكي وصورهم، مطالباً “أشقائه” في بلجيكا باغتيالهم وذبحهم، في دعوة صريحة للإرهاب قابلتها السلطات الأمنية البلجيكية بالكثير من الاهتمام والحذر.

وذكرت صحيفة “هت نيوز بلاد” البلجيكية أن صور الجنود البلجيكيين نشرت على إحدى منصات تطبيق “تيليغرام” المشفر، من قبل قاسم، مصحوبة برسالة تهديد واضحة يطلب فيها من “أشقائه المجاهدين في بلجيكا القيام بواجبهم تجاه دينهم واغتيال هؤلاء الجنود”.

وقالت الصحيفة إن الإرهابي الفرنسي نشر رسالته التهديدية على “تيليغرام”، الذي يتابعه حوالى 300 شخص، ويحاول قاسم من خلاله إغراء المزيد من الشباب المسلم في أوربا للقيام بعمليات إرهابية، وهي الطريقة ذاتها التي اتبعها قاسم في التغرير بالإرهابي الذي قام بمذبحة نيس في فرنسا قبل عدة أشهر، التي راح ضحيتها 86 شخصاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن تهديدات الإرهابي الفرنسي رشيد قاسم أزعجت قيادات الجيش البلجيكي بشدة، خاصة أن المعلومات التي نشرها على موقع “تيليغرام” تضمنت أسماء قيادات الجيش البلجيكي ومناصبهم وعناوين منازلهم، ما دفع المخابرات البلجيكية إلى تولي القضية على محمل الجد منذ نشرت الصور والمعلومات الإثنين الماضي، وفتحت التحقيقات لمعرفة كيفية وصول هذه المعلومات الحساسة إلى داعش في العراق.

وقالت الصحيفة البلجيكية “إنها اضطرت إلى تأجيل نشر هذه المعلومات في عدد يوم أمس الثلاثاء، بناء على طلب مباشر من المخابرات البلجيكية، حتى يتم توفير الحماية اللازمة لعدد من قيادات الجيش البلجيكي، والتي ذكرت أسماءهم وعناوينهم في قائمة الإرهابي رشيد قاسم الإثنين الماضي”.

وأشارت إلى أن المخابرات البلجيكية توصلت إلى أن المعلومات الحساسة التي ذكرها الإرهابي رشيد قاسم في دعوته الإرهابية للانتقام من الجيش البلجيكي وقياداته، مأخوذة في أغلبها من صفحة الجيش البلجيكي على موقع “فيسبوك”، وهو ما دفع المخابرات البلجيكية إلى التدخل وحذف جميع المعلومات الحساسة المنشورة على الصفحة، ومن بينها أسماء القيادات الكبرى في الجيش وعناوينهم.

الجديد