زواج سوداناس

هذه هي اقوى عشر جيوش في العالم



شارك الموضوع :

تصدرت الولايات المتحدة الاميركية قائمة أقوى جيوش العالم، اذ وصفت بأنها صاحبة أقوى الجيوش براً وبحراً وجواً، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية، بحسب التصنيف الذي نشره موقع ” “warrior وهو تصنيف لأفضل 10 جيوش في العالم استناداً لما يعرف بـ”مؤشر القوة النارية العالمي”.
ويأتي الجيش الروسي في المرتبة الثانية، اذ اشار التقرير-وهو مؤشر سنوي يتكون من 126 مرتبة لأقوى جيوش العالم يعتمد على مؤشر من 50 نقطة لتحديد القوة العسكرية للبلاد – الى ان روسيا أكبر دولة في العالم من ناحية المساحة الجغرافية، ولذا تتمتع بميزة كبرى بالنسبة للحروب الدفاعية، وخصوصا عندما تتعرض البلاد إلى غزو خارجي.
ويعتمد التصنيف الذي نشره “”warrior على تنوع أنظمة التسليح وتجري به عملية إنقاص وزيادة نقاط بشأن بعض المسائل مثل الأسلحة النووية وتنوع هياكل القيادة والارتباط بتحالفات عسكرية مثل حلف شمال الأطلسي.
الى ذلك احتلت الصين المرتبة الثالثة لأقوى جيوش الأرض، وهي بالإضافة إلى تفوقها الكبير في القوى العاملة، تمتلك تريليونات من الدولارات والاحتياطات من العملات الصعبة الأخرى، وتتمتع ايضا بقوة شرائية.
كما صنف التقرير الجيش الهندي في المرتبة الرابعة، مشيراً إلى أن منافس الهند الرئيس هو باكستان ، إلا أن الهند هي القوة العسكرية الرابعة في العالم، فيما تحتل باكستان المرتبة 13 ، فيما تربعت فرنسا على المرتبة الخامسة في هذا التصنيف الذي يقول عنها إنها على الرغم من شبح الفشل في الحرب العالمية الثانية، لكنها تبرز كقوة إقليمية بصورة جيدة جدا، بخاصة في مستعمراتها السابقة.
اما بريطانيا فجاءت سادسة، اذ قال التقرير أن البلدين متشابهان وينحصر التفاوت الحقيقي في الطائرات ثابتة الجناح وقوة الاسطول والاقتصاد، مشيرا إلى أن الفرنسيين لديهم ديون خارجية اقل ويشغلون قوات عسكرية أكبر، على الرغم من أن ميزانيتهم الدفاعية أصغر بكثير، بعدها اليابان في المرتبة السابعة، وبحسب التقرير فانه وعلى الرغم من تفوق هذا البلد الساحق على بريطانيا في مجال القوى العاملة المتاحة، ولديها تفوق اقتصادي كبير جدا على بريطانيا، إلا أن قوتها الدفاعية ترتكز على القوة البحرية والمدفعية.
وفي سياق متصل وضع التقرير تركيا في المرتبة الثامنة فيما حلت المانيا في المرتبة التاسعة واحتلت إيطاليا المرتبة العاشرة والأخيرة في هذا التصنيف.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *