زواج سوداناس

7 فوائد مذهلة تجبرك على تناول ثمرة فراولة يوميا



شارك الموضوع :

مما لا شك فيه أن الفراولة من أفضل الفواكه التي يعشق الكثير تناولها ليس فقط لطعمها اللذيذ، لكن لكونها أيضا ذات الفوائد الصحية والجمالية، حيث إنها تتكون من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة.

وفى هذا السياق أشار الدكتور خالد يوسف، اخصائى التغذية العلاجية، إلى أن تناول الفراولة بانتظام يساهم بشكل كبير في دعم صحة الإنسان بالعديد من الفوائد الصحية.. ومنها

تلعب الفراولة دورًا فعالًا في تبييض الأسنان والتخلص من الجير المتراكم حولها، وذلك بفضل احتوائها على نسبة مفيدة من الأحماض العضوية، كما تساهم الفراولة في تقوية اللثة وعلاج التهابات الفم.

أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن تناول الفراولة يساهم في الوقاية من الأمراض الخطيرة كالسرطانات ومحاربة ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بفضل احتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة.

تناول الفراولة بانتظام يساهم في دعم صحة العظام وحمايتها من الهشاشة ودعم نمو الأطفال، وذلك بفضل غناها بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز.

تساعد الفراولة على حماية العيون من خطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند التعرض لاشعة الشمس مباشرة، كما تعزز قرنية العين والشبكية وتقويتهما، بفضل غناها بنسبة عالية من فيتامين C، كما تساعد الفراولة على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

تناول الفراولة بانتظام يساعد على حماية الكلى من تكون الحصوات، حيث تعمل على إدارار البول بشكل جيد.

احتواء الفراولة على نسبة غنية بالبوتاسيوم يساعد على ضبط ضغط الدم، حيث تعتبر علاجا مثاليا لخفض ضغط الدم المرتفع كما أنها تعتبر من أشهر الفواكة إفادة لصحة القلب.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *