اقتصاد وأعمال

تنسيق لإدخال فاكهة جبل مرة أسواق الخرطوم


وجّه نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، بانعقاد اللجنة العليا لإسناد جبل مرة خلال اليومين القادمين والتنسيق مع المستثمرين في مجال الفواكه لإدخال فاكهة جبل مرة للأسواق بالخرطوم، لسد الثغرات خاصة في فاكهة البرتقال نتيجة للقرارات الصادرة مؤخراً.

واطلع عبدالرحمن لدى لقائه يوم الأربعاء بالقصر الجمهوري والي وسط دارفور، الشرتاي جعفر عبدالحكم، على مجمل الأوضاع بالولاية والاستقرار الذي تشهده الولاية، الذي ساهم في زيادة الرقعة الزراعية في الموسم الزراعي بجانب عملية الإسناد المستمرة لمنطقة جبل مرة .

وأوضح والي الولاية في تصريحات صحفية عقب لقائه نائب رئيس الجمهورية، أنه تم الاتفاق على عمل الدراسات الأولية للطريق الرابط بين نرتتي وتابت لربط مناطق الإنتاج بمناطق الاستهلاك.

وأبان أن اللقاء تطرق لجهود الولاية لإنشاء مشاريع التنمية والخدمات خاصة البنى التحتية والطرق الداخلية، وسعي الحكومة لإكمال الجزء المتبقي من طريق الإنقاذ الغربي الرابط بين زالنجي ونيالا ومطار زالنجي الدولي وكهرباء زالنجي وعطاءات كهرباء قرسيلا والتي ستعمل بالطاقة الشمسية .

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ده الكلام الصح منها ندعم الإنتاج المحلى و يؤدى ذلك إلى زيادة دخل مواطنى مناطق الإنتاج و من جهة اخرى نوفر النقد الأجنبى.