زواج سوداناس

ساخرون من تهديد السيسي: #الجيش_هيحتلنا_ف 6 ساعات​



شارك الموضوع :

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى على خلفية خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ يومين في الإسكندرية، وخصوصاً تصريحه بأن الجيش قادر على الانتشار في البلاد خلال 6 ساعات، مما اعتبره ناشطو مواقع التواصل نوعاً آخر من الاحتلال.

وأطلق مصريون وسم “#الجيش_هيحتلنا_ف6ساعات” الذي وصل لقائمة الأكثر تداولاً في مصر اليوم.

وعلقت زهرة: “بلحة بيهددنا بأن الجيش ينتشر بمصر في ست ساعات من أمن العقوبة أساء الأدب شاركونا هنا يا أحرار وردوا على السفاح”.

أما أحمد فاتح فسخر من أن قادة الجيش لا يشعرون بمعاناة المواطنين: “#الجيش_هيحتلنا_ف6ساعات هؤلاء يا سادة، لا يركبون مترو، ولا يشربون “مياها ملوثة”، ولا يشعرون بمعاناة اختفاء البنزين والسولار، وانقطاع الكهرباء”.

في الوقت الذي تساءلت فيه جاسمين عن جدوى التصريح خاصة مع إهمال نفس الجيش إنقاذ غرقى مركب رشيد: “يرضي مين! ترعب وتهدد الناس بالجيش وإنه يقدر ينتشر خلال ساعات وتسيب مركب بيستنجد عليها عشرات وتغرق.. كان فين جيشك فين؟”. وعلى نفس الفكرة علقت، سهر عبد العزيز: “انتشار الجيش في مصر في 6 ساعات إنما انتشال الجثث من البحر تستغرق 6 أيام التنمية تنتهي في عام 2063”.

وغرد طه متعجباً من فحوى التصريح: “أول مرة أشوف وأسمع جيش يهدد إنه يحتل بلده انها مصر يا سادة”. أما زكي فعلق ساخراً “طيب سيطر على سينا الأول يا حيلتها وتعالى انشر براحتك”.

ومستعيداً كلمة الرئيس الراحل السادات الخاصة باقتحام خط بارليف، قال الجاحر: “تمكنت القوات المسلحة من اقتحام شوارع مصر وحواريها بعد ان أفقدت الشعب توازنه في ست ساعات”. وغرد حساب “أنا بابا يالا”، مذكراً متابعيه بتغريدة سابقة له “خليكوا فاكرين إن اللي طلع #مركب_رشيد هي PMS شركة خدمات البترول البحرية مش الجيش ولا الميسترال بس سيبك انت قالك جيش قال”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *