زواج سوداناس

تعبان دينق: أنا مصدوم بما سمعته عن فساد سلفا كير



شارك الموضوع :

دافع النائب الأول لرئيس جنوب السودان تعبان دينق غاي عن التهم التي طالت سلفا كير باستيلائه على أموال الدولة الوليدة. وقال تعبان في حوار مع برنامج “نيوز اور”: “إن من حق سلفاكير أن يمتلك منزلاً وإلا لتساءلنا أين تذهب الرواتب التي يحصل عليها من منصبه كرئيس”. وألقى تعبان باللائمة على قادة مجموعة “ذا سنتري” كونهم لم يقدموا المعلومات التي حصلوا عليها للرئيس بالرغم من الصداقة التي تربطهم.

وقال تعبان إن القوات الإقليمية فُرضت عليهم من قبل الأسرة الدولية، مؤكداً بأن بلاده تنعم باستقرار وأمن كالذي في مصر وأوغندا والولايات المتحدة الأمريكية وقال إن الهجوم على مشار لم يكن من قبل حرس سلفا كير بل كان من قبل قوات الأمن التي كانت تقوم بدورة تفتيش وتم احتجاز الضباط ويتم التحقيق معهم الآن. لافتاً إلى أن التحقيق لا يزال جارياً حول الهجوم على فندق تيران وأضاف: تم إلقاء القبض على العديد من الجنود ولكن لم نحدد بعد الجنود الذين قاموا بعمليات الاغتصاب”.

وحول الفساد الذي تورط فيه سلفا كير وقيادات حكومة جنوب السودان والذي نشرته “ذا سنتري”، قال تعبان: “لم اقرأ التقرير إلا أنني مصدوم بما سمعته عن الرئيس وبالنسبة لي الجريمة أن لا يمتلك منزلاً لأن ذلك يدفعنا للتساؤل عن المصادر التي يصرف عليه راتبه”.

وطالب تعبان بالتحقيق في كيفية حصول الأطفال على عقود ضخمة لملكية شركات وإدارتها، وأضاف: “كان على مجموعة “ذا سنتري” التي تقودها شخصيات صديقة لدولة الجنوب أمثال جون بريدنتس غاست وجورج كلوني أن يتصلوا بسلفا كير ومناقشته حول ما توصولوا إليه لأنه صديقهم”.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *