زواج سوداناس

إحذر… كائنات مميتة تعيش في هاتفك الجوال



شارك الموضوع :

قد تحيط بالبشر أنواع كثيرة من البكتيريا، معظمها غير ضار. لكن هناك ما يسمى بكتيريا “مسببات الأمراض”، التي يتضح من اسمها آثارها، والتي يجب علينا تجنبها.

الصحافية في موقع Buzz Feed كارولين كي، قامت بفحص هواتف زملائها، لكن هذه المرة بشكل غير معتاد، حيث ركزت على الكشف عن الجراثيم التي تعيش على هواتفهم الجوالة.

كارولين قامت بسحب 20 عينة من هواتف زملائها من أجل الكشف عليها في مختبر الميكروبات بالمركز الطبي في جامعة كولومبيا بنيويورك.

وقامت الدكتورة سوزان ويتير بتحليل العينات في “آغار”، وهي مادة شائعة الاستخدام في المختبرات تستخدم لتغذية الجراثيم والمحافظة عليها داخل أطباق “بتري”.

انتظرت كارولين وويتير 3 أيام حتى تنمو الجراثيم داخل الأطباق وتصبح ظاهرةً للعين المجردة، بعدها فحصت ويتير العينات لمعرفة أي أنواع من الباكتيريا والفطريات والعفن التي تعيش على هاتف الشخص.

ولضمان تنظيف آمن لهاتفك قم بسمحه بعد تعقيمه برذاذ الكحول المخفف، إذ تبين أن هاتف كارولين بعدما تم فحصه، والذي كانت تنظفه بهذا الشكل، لم يتواجد عليه أي من البكتيريا بما فيها مسببات الأمراض مثل staph.

وتنصح ويتير بتجنب استخدام مواد مثل المناديل المضادة للجراثيم أو السوائل التي قد تكون مضرة لشاشة الهاتف، في المقابل قالت إن رذاذ الكحول المخفف طريقة آمنة بنسبة 100% للحفاظ على نظافة الهاتف وكفاءته.

لكن ليس معنى تنظيف الهاتف مرة واحدة أن الجراثيم لن تتراكم عليه مرة أخرى، بل يجب تنظيفه بشكل منتظم، كما نصحت ويتير بعدم استخدام الهاتف في الحمام أو أثناء تناول الطعام.

إذا كنت لا تحب تنظيف هاتفك باستمرار، فيمكنك الاستعانة بجهاز phone soap، وهو جهاز يقضي على 99.9% من الجراثيم، من خلال وضع الهاتف داخل الجهاز، ومن ثمة تقوم الأشعة فوق البنفسجية بالقضاء على الجراثيم، ويتوافر الجهاز على موقع Amazon ويبلغ ثمنه 50 دولارًا.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *