زواج سوداناس

قبل حكم أورييه.. 10 لاعبين قضوا فترات في السجون



شارك الموضوع :

تعرض اللاعب الفرنسي ومدافع فريق باريس سان جيرمان، سيرج أورييه، لعقوبة السجن شهرين مع النفاذ، بعد أن وجهت إليه تهمة الاعتداء على شرطي أثناء القيام بمهامه في شهر أيار/ مايو الماضي، ودانت محكمة باريسية اللاعب الإيفواري البالغ من العمر 23 عاماً، وقررت تغريمه مبلغ 2100 يورو.

ولم يكن أورييه وحده من تعرض لمثل ذلك الحكم الذي كان مع وقف التنفيذ وبالتالي فإنه يشارك مع فريقه، بل سبقه عشرات اللاعبين بقضايا مختلفة، تسببت في إصدار أحكام السجن عليهم خلال مسيرتهم ونذكر عددا منهم في التقرير التالي.

1.برينو بورجيس
يعتبر اللاعب البرازيلي برينو بورجيس، لاعب بايرن ميونيخ السابق وأحد الصفقات الفاشلة للنادي البافاري، أحد اللاعبين الذين قضوا خلف القضبان إذ حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتسعة أشهر نظير حرق بيته عمدا من أجل الحصول على أموال التأمين، لكنه خرج قبل نهاية المدة بسبب سلوكه الجيد داخل السجن، وكان بايرن قد تعاقد مع برينو في 2008.

2.الحارس هيغيتا
الحارس الدولي الكولومبي رينيه هيغيتا الشهير بصدة العقرب، حكم عليه بالسجن لمدة سبعة أشهر؛ لأنه شارك في خطف طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً، وكانت مسيرة هيغيتا مليئة بالمشاكل نظير علاقته الوطيدة مع بابلو اسكوبار رجل العصابات والمخدرات الشهير.

3.نزار الطرابلسي
تعرض اللاعب التونسي نزار الطرابلسي للسجن مرارا، حيث لعب لستاندارد لييج البلجيكي وفورتونا دوسلدورف الألماني، لكنه قرر الاعتزال والتوجه لأفغانستان وحكم عليه بالسجن 10 أعوام في سجون المحاكم البلجيكية بتهمة التخطيط لهجوم على السفارة الأميركية في باريس؛ وهو حاليا يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بعد أحداث سبتمبر/أيلول.

4. توني فيريل
تعرض توني فيريل أحد نجوم فريق لانس الفرنسي وليون، وبوردو، وأندرلخت لاتهامات مباشرة في قضية قتل عام 2011 بتهمة قتل ثلاثة حراس لملهى ليلي في نانسي، عندما تم منعه مع الدخول بسبب إفراطه في تناول الكحول، إلا أنه أصر على الدخول برفقة أخوته، وحدثت المشاجرة وقضى خمسة أشهر في السجن بتهمة الشروع في القتل، بعد حادث إطلاق نار.

5.الحارس غاتو عمر
دخل حارس المرمى المكسيكي غاتو عمر لاعب أورتيز؛ والذي لعب في مونتيري، وناديي سيلايا وتشياباس السجن في عام 2012 لمشاركته في العديد من عمليات الخطف وتم إلقاء القبض عليه واعترف بمساعدته في تلك العمليات.

6-نور الدين مقراني
تورط لاعب فالنسيان الفرنسي نور الدين مقراني في قضية تجارة في المخدرات، وقضت المحكمة بسجنه مدة 3 أعوام، أعلن أنه اضطر للجوء لبيع المخدرات والدخول في هذا المجال نظير تراكم الديون المالية عليه.

7-إيريك كونتونا
يعد اللاعب العنيف، إيريك كانتونا أحد أبرز المشاهير الذي أودعوا بالسجن، حينما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث ضرب مشجعا بطريقة مروعة في مباراة فريقه عام 1995 وطرد من المباراة، وبعد تقديم شكوى ضده حكمت المحكمة عليه بالسجن لمدة أسبوعين، وخرج عقب قضائه 24 ساعة وحكم عليه بقضاء 125 ساعة في الخدمة الاجتماعية.

8-آدموندو
قضى مهاجم كرة القدم البرازيلي الذي لعب لفيورنتينا ونابولي وفاسكو دي غاما، أدموندو، خلف قضبان سجن ريو دي جانيرو، بعدما ثبتت المحكمة الحكم بسجنه أربع سنوات بتهمة القتل غير المتعمد، بعد أن أدى حادث سير بين سيارة يقودها وسيارة أخرى إلى مقتل ثلاثة أشخاص عام 1995، لكنه سجن يوما واحدا فقط، وخرج لعدم ثبوت إدانته.

9-فريدي رينكون
اللاعب الكولومبي السابق فريدي رينكون الذي لعب لريال مدريد وكورينثيانز البرازيلي ومنتخب كولومبيا، أمضى 123 يوما في السجن لتهريب المخدرات وأودع في سجن في ساو باولو. وتلقى أمرا بتسليمه من قبل حكومة بنما في قضية غسل الأموال وبدأت الاتهامات الجنائية ضد اللاعب في 2007، عندما تم احتجازه لعدة أيام في البرازيل، التي كان يعيش بها في ذلك التاريخ.

10-باولو روسي
مع أنه أحد نجوم المنتخب الإيطالي، لكن باولو روسي هداف وبطل كأس العالم عام 1982، تعرض للسجن نظير تورطه في فضيحة مراهنات في الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث احتجز في السجن لبضعة أيام، وتم بعدها إيقافه لعامين متتالين عن ممارسة كرة القدم أو أي نشاط رياضي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *