زواج سوداناس

“يوتيوب” يطلق قناة تضم 500 مسلسل عربي



شارك الموضوع :

ات بإمكان عشاق المسلسلات العربية مشاهدتها عبر قناة جديدة أطلقها “يوتيوب”. وتتيح القناة الجديدة للمستخدمين مشاهدة ما لا يقل عن 500 مسلسل. وقال مدير تسويق المنتجات في شركة “غوغل” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، زين مصري، إن القناة تتيح لمستخدميها مشاهدة أكثر من 7000 ساعة من المسلسلات العربية.

وأوضح مصري عبر مدونة “غوغل” الرسمية أن تاريخ بعض هذه المسلسلات يعود إلى 1962. وتم تصنيف العروض حسب الأسلوب الدرامي وبلد المنشأ، إضافة إلى تصنيفات أخرى لتبسيط عملية البحث. ويمكنكم زيارتها عبر هذا الرابط.

وتعدكم القناة الجديدة بالمتعة “سواء كنت تعيد ذكريات الزمن الجميل مع يحيى الفخراني في ‘ليالي الحلمية’ أو تضحك مع حيل أيمن زيدان في ‘يوميات مدير عام’، أو تتعرف على واحد من أقدم مسلسلات الخيال العلمي العربية ‘العنكبوت’، أو أردت أن تشاهد بعض الحلقات التي فوتّها من مسلسل ‘نيللي وشريهان’، أو كانت غايتك الاستماع لشارة البداية من مسلسل ‘رأفت الهجان”.

وأتاح “يوتيوب” هذه الخدمة الجديدة بالتعاون مع شركاء البث الذين يمتلكون حقوق النشر مثل شبكة تلفزيون “وطن” السورية واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري.

وعزت “يوتيوب” خطوتها هذه إلى رغبتها في حفظ التراث، موضحة أنه “في شركة YouTube كنا حريصين على حفظ هذا التراث الإنتاجي القديم منه والجديد في العصر الرقمي وإتاحته لجميع المستخدمين في كل العالم”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *