اقتصاد وأعمال

شركات صينية تبدي رغبتها في استثمار الذهب السوداني


أعلن وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري، أن الصين أبدت استعدادها التام للدخول في مجال الاستثمار في المعادن بالبلاد، وأشار إلى أن أربعاً من كبريات الشركات الصينية ستدخل في مجال الإنتاج والاستثمار في الذهب السوداني.

وقال الكاروري، في تصريح صحفي عقب لقائه وزير الأرض والموارد الصيني (جيانغ دامينغ) بمدينة (تيانجين) الصينية، الخميس، أن الوزير الصيني أكد له أن بلاده تعتبر السودان شريكاً حقيقياً لها.

وأضاف أن هذه الخطوة ستفتح الطريق لتعاون وثيق مع السودان لخلق تنمية ومشاريع تحقق الفائدة المنشودة للشعبين وتقوية التعاون القائم على الصعيد الثنائي بين البلدين.

وأشار الكاروري إلى أن مباحثاته مع نظيره الصيني كانت ناجحة وتوجت باتفاق وتطابق في وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمها موافقة الجانب الصيني على تمكين السودان من الاستفادة من الإمكانات التكنولوجية الصينية.

ونوه إلى أن ذلك سيتيح استغلال الثروات المعدنية الكامنة في الأراضي السودانية وفي عمليات الاستكشاف والتنقيب وتدريب وتأهيل الكوادر السودانية في هذا المجال ومساعدة السودان في تحديث الخارطة الجيولوجية والحصول على تكنولوجيا الاستشعار عن بعد.

وأضاف الكاروري أنه تم الاتفاق في ختام المباحثات على تشكيل فريق عمل مشترك بين البلدين للإشراف على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

شبكة الشروق